روابط للدخول

الأسد يستقبل دي ميستورا ويعتبر مبادرته لتجميد القتال جديرة بالدراسة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"اتفق الرئيس السوري بشار الأسد والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا على أهمية تطبيق قراريْ مجلس الأمن 2170 و2178 الخاصين بمكافحة الارهاب وتكاتف جميع الجهود الدولية من أجل محاربة الإرهاب في سورية والمنطقة.

وناقش الاسد خلال لقائه المبعوث الاممي العرض الذي قدمه دي متسورا في مجلس الأمن الشهر الماضي عن الوضع في سورية كما أطلع دي ميستورا الرئيس الأسد على النقاط الأساسية وأهداف مبادرته بتجميد القتال في مدينة حلب.

واعتبر الرئيس السوري مبادرة دي ميستورا جديرة بالدراسة وبمحاولة العمل عليها من أجل بلوغ أهدافها التي تصب في عودة الأمن إلى مدينة حلب.

من جانبه اكد المبعوث الاممي عزمه متابعة مهمته مع كل الأطراف من أجل تذليل الصعوبات والوصول إلى الاستقرار والسلام في سورية.

الى ذلك كشفت مصادر دبلوماسية غربية في دمشق ان الخارجية الروسية تحضّر لعقد مؤتمر للحوار الوطني السوري في موسكو، وفق قواعد جديدة تتجاوز بيان «جنيف1»، وفقاً لتصريح أدلى به المنسق العام لهيئة التنسيق السورية المعارضة حسن عبد العظيم لاذاعة العراق الحر ..

وفي العاصمة دمشق قال مصدر في مكتب المبعوث الاممي لإذاعة العراق الحر ان ديمستورا زار مدينة حمص اليوم والتقى هناك مسؤولي مكاتب المنظمة الأممية العاملة في المدينة للاستماع منهم عن واقع العمل، كما التقى بوفد يمثل المسلحين في منطقة الوعر وفعاليات اجتماعية من المنطقة ذاتها."

XS
SM
MD
LG