روابط للدخول

ديالى: إنشاء مخيم موحد للنازحين في خانقين


نازحون في مخيم

نازحون في مخيم

شرعت ادارة محافظة ديالى بانشاء مخيم موحد للنازحين في قضاء خانقين، من المؤمل ان يجمع شتات النازحين عبر مشروع تموله اللجنة الحكومية المسؤولة عن ملف النازحين.

وقال محافظ ديالى عامر المجمعي انه تم البدء بانشاء كرفانات للنازحين بدلاً من الخيام، بعد ان تم تخصيص رقعة من الارض مساحتها 300 دونم قرب سد الوند لانشاء المشروع عليها، مضيفا ان ادارة المحافظة تسلمت عشرة مليارات دينار من اللجنة الحكومية لتصنيع كرفانات للنازحين، واضاف: "لجنة الخدمات احالت 1000 كرفان لمحافظة ديالى بمبلغ 10350000 دينار للكرفان الواحد. في حين قامت ادارة المحافظة متمثلة باللجنة المسؤولة عن تصنيع الكرفانات بصناعة الكرفان الواحد وبنفس المواصفات بمبلغ 9100000 دينار مع البنى التحتية والملحقات الصحية وبمساحات مختلفة حسب عدد افراد الاسرة، بعض الكرفانات مساحتها 3*9 متر مربع و 3*12 متر مربع بالاضافة الى 4*10 متر مربع".

من جهتها ذكرت عضوة مجلس المحافظة نجاة الطائي ان منظمة اليونسيف قامت بأنشاء مدرسة خاصة بالنازحين في مخيم خانقين. بالاضافة الى وجود مفرزة طبية تتألف من اطباء اختصاصيين في امراض الانف والحنجرة والباطنية والجلدية والجراحة.

وفيما يأمل العديد من النازحين ان تحرر مناطقهم من سطوة مسلحي تنظيم "داعش" كي يتمكنوا من العودة الى منازلهم، ويتساءلون عن اسباب تأخر العمليات العسكرية في العديد من المناطق، تقول مصادر امنية ان ضعف الدعم اللوجستي وعدم وجود غطاء جوي كاف، اسباب ادت الى تاخر تحرير المناطق التي سيطر عليها التنظيم منذ بضعة اشهر.

XS
SM
MD
LG