روابط للدخول

استطلاع: 87% من الشباب محبطون من مشاركتهم السياسية


إعلان نتائج إستطلاع عن مشاركة الشباب السياسية

إعلان نتائج إستطلاع عن مشاركة الشباب السياسية

اظهرت نتائج استطلاع حول مشاركة الشباب في الحياة السياسية في العراق، أن 78% من الشباب لديهم شعور حاد بالإحباط من ان يكون لهم دور في العملية السياسية.

ويقول علي صاحب، مدير البرامج في مركز المعلومة للبحث والتطوير ان الإستطلاع أجراه المركز بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية، وشمل اربع محافظات عراقية هي بغداد والبصرة وذي قار وبابل، مشيراً في حديث لإذاعة العراق الحر الى ان الهدف من تنظيم الاستطلاع هو الوصول الى مؤشرات عن مدى مشاركة الشباب السياسية في المجتمع العراقي، وافاد بأن النتائج اوضحت ان اكثر من 50% من الشباب يرغبون بدرجة كبيرة ومتوسطة في المشاركة بالعمل السياسي، فيما اشار الى ان نسبة من لا يرغب بالمشاركة بالأحزاب السياسية سواء بالانتماء اليها او المشاركة بنشاطاتها تعدى 56%.

من جهتها أشارت استاذة ادراة الاعمال في مركز المستنصرية للدراسات العربية والدولية سحر قدروي إلى أن الشباب العراقي اليوم يواجه العديد من التحديات والعديد من المؤثرات التي تلعب دورا في تحديد شكل وحجم مشاركته السياسية، موضحة إلى أن هناك حاجة كبيرة للاهتمام بالشباب من قبل مؤسسات الدولة.

ويؤكد المحلل السياسي علي الجبوري أن دور المؤسسة الحزبية من افكار وتوجهات خلقت نوعاً من الشعور بالإحباط لدى الشباب وأسهمت في تحديد حجم المشاركة او احداث التغيير.

XS
SM
MD
LG