روابط للدخول

فارس عراقي يتأهل الى بطولة كأس العالم للفروسية


الفارس وليد داود الراشد

الفارس وليد داود الراشد

تأهل الفارس العراقي وليد داود الراشد الى بطولة كأس العالم بعد أن فاز بالمركز الاول في الجولة النهائية للدوري العربي لفروسية القفز على الحواجز التي أختتمت منافساتها مساء السبت (8 تشرين الثاني) في مدينة الحسين الرياضية في عمّان.

وشارك في البطولة التي نظمها الاتحاد العربي للفروسية وشملت جولتيين 72 فارسا وفارسة من العراق والاردن وفلسطين وقطر ولبيبا ومصر وسوريا.

وكان المنتخب العراقي للفروسية شارك في الدوري العربي بعشرة فرسان تمكن معظمهم من تحقيق مراكز متقدمة في القفز على الحواجز لارتفاعات 100 ، 125 و135 سنتيمتراً، فيما حقق الفارس وليد داود الراشد المركز الاول في القفز على ارتفاع 145 سم، وهو الارتفاع المؤهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للفروسية التي لم يتم تحديد موعد انطلاقها ولا مكان اقامتها بعد من قبل الاتحاد الدولي للفروسية.

وتمنى مدرب المنتخب العراقي للفروسية سعد حميد على وزارة الشباب ان تولي اهتماماً اكبر برياضة الفروسية وتخصيص موازنة مالية تناسب احتياجاتها من معسكرات داخلية وخارجية وكلف الخيول ونقلها ليتمكن المنتخب من تحقيق المزيد من الانجازات، مشيراً الى ان الاتحاد العراقي للفروسية بذل جهوداً حثيثة مؤخراً لرفع الحجر الصحي الذي كان مفروضاً على الخيول العراقية جزئياً، اذ تمكن الاتحاد حاليا من نقل الخيول الى خارج العراق للمشاركة في البطولات الدولية ..

وعبّر كابتن المنتخب العراقي للفروسية فلاح حسون عن سعادته بالنتائج الذي خرج بها المنتخب العراقي للفروسية وقال ان المنتخب لاول مرة منذ 13 عاماً أثبت جدارته وحضوره في الدوري العربي حيث حقق ومنذ الجولات الاولى نتائج طيبة.

وأشاد عضو الاتحاد الاردني للفروسية رئيس لجنة الحكام في البطولة سفيان بركات بالمنتخب العراقي وبأدائه المتميز، وقال ان انه ظهر بمستوى عال جدا وتألق خلال جولات الدوري.

XS
SM
MD
LG