روابط للدخول

مبعوث روسي في القاهرة للتحضير لزيارة بوتين


سوتشي ـ آب 2014 المؤتمر الصحفي لبوتين والسيسي خلال زيارة الاخير الى روسيا

سوتشي ـ آب 2014 المؤتمر الصحفي لبوتين والسيسي خلال زيارة الاخير الى روسيا

اعلن في القاهرة ان اتصالات مصرية روسية بدأت للترتيب للزيارة المرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر.

وأوضح سيرغى فيرشينين المبعوث الخاص لوزير خارجية روسيا، أن موسكو تبحث الإجراءات والترتيبات الخاصة بزيارة الرئيس بوتين الى مصر بناء على دعوة رسمية وجهها له الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الزيارة ستتم قريبا.

وكان المبعوث الروسي اجتمع الخميس مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، وبحث الطرفان تطورات العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا الاتحادية، وأهمية العمل على مزيد من تطويرها فى مختلف المجالات.

كما بجث الجانبان الأوضاع في المنطقة العربية، وبصفة خاصة قضية الإرهاب الذي تعاني منه دولها وفي مقدمها العراق، وسوريا، وليبيا.

وتناول اللقاء بشكل مفصل تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات الحل النهائي على أساس المرجعيات المتفق عليها دولياً، واستناداً إلى حل الدولتين، فضلاً عن مناقشة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية فى قطاع غزة وأهمية رفع الحصار عن القطاع، كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع فى ليبيا، وتم استعراض مسار الأزمة السورية وسبل تحقيق الحل السياسي بما يحقن دماء السوريين.

إلى ذلك أعلنت وزارة الخارجية المصرية رفضها توجيه أي اتهامات إلى مصر بشأن إجراءات تأمين المواطنين المصريين في منطقة الحدود مع قطاع غزة.

وشددت الخارجية المصري في بيان رسمي على أن هذه الإجراءات تتسق مع القانون المصري، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني، وقواعد حقوق الإنسان، وأنه ليس هناك ما يدعو إلى أية إيحاءات بخلاف ذلك.

وقال المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي تعقيبا على ما ذكره المتحدث باسم سكرتير عام الأمم المتحدة حول إجراءات تأمين المواطنين المصريين في منطقة الحدود مع قطاع غزة، إنه من الطبيعي أن تتخذ الحكومة المصرية إجراءات لتأمين، وحماية مواطنيها في الحرب الجارية ضد الإرهاب وان هذه الاجراءات تتسق مع القانون المصري، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني وقواعد حقوق الإنسان، على حد تعبيره.

على الصعيد الامني أعلنت الداخلية المصرية ضبط متهم بالتواصل مع داعش.

واعلن بيان للوزارة أن المتهم ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، وضبطت بحوزته قائمه بأسماء وعناوين وصور ضباط من الجيش والشرطة، وتعليمات من عناصر (داعش) بتنفيذ عمليات لاستهداف رجال الشرطة والجيش وحرق منشآت عامة.

XS
SM
MD
LG