روابط للدخول

مسعى لإيواء النازحين في مبانٍ صناعية وتجارية متروكة


نازحون أيزيديون

نازحون أيزيديون

أعلن مجلس محافظة بغداد أن اعداد النازحين في العاصمة بلغ 32 الف عائلة نزحت من مناطق تشهد تنفيذ عمليات عسكرية أو تلك التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم "داعش".

وقال رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض في حديث لإذاعة العراق الحر إن المجلس خاطب وزارتي الصناعة والمعادن والتجارة لغرض الاستفادة من المباني المتروكة لإيواء النازحين لحين اكتمال عدد الكرفانات التي تعمل الحكومة على توفيرها.

وأضاف العضاض ان وزارة التجارة منحت البنايات التابعة لها في مخازن الدباش للمواد الغذائية في منطقة الحرية ببغداد كمساكن للنازحين بعد تأهيلها، لافتاً الى ان المجلس يسعى لأخذ الملاجئ السرية وبنايات المصانع الحكومية المتروكة لإيواء بقية النازحين.

من جهته أبدى المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين ستار نوروز تفاؤله للخطوات التي يقوم بها مجلس المحافظة، داعيا الحكومات المحلية في باقي المحافظات الى اتخاذ نفس الخطوات لتوفير مساكن آمنة للعائلات النازحة.

فيما ذكر المتحدث باسم وزارة حقوق الانسان كامل أمين أن الحلول لمشكلة ايواء النازحين لا يمكن ان تسير بسرعة بسبب ارتباطها مع الكثير من دوائر ووزارات الدولة، مشيراً الى تعاقد الحكومة العراقية على صنع 11 الف كرفان لإيوائهم.

XS
SM
MD
LG