روابط للدخول

"مبادرون".. حملة لترسيخ مفاهيم ثقافية وانسانية


شباب في حملة "مبادرون"

شباب في حملة "مبادرون"

"مبادرون" عنوان لحملة توعية ثقافية وانسانية اطلقها متطوعون شباب، في محاولة منهم لتفعيل دور الشباب ونشر ثقافة العمل التطوعي لغرض تغيير ما يصفونه بـ"سلبيات" في المجتمع.

وتقول المسؤولة عن الحملة الناشطة أميرة العبودي ان "مبادرون" مشروع كبير يُطلق بالتعاون مع المركز الاستشاري للتنمية والتدريب، احدى منظمات المجتمع المدني، ويضم العديد من النشاطات التي بدأ العمل بها مؤخرا، منها حملة لاستذكار الرموز الثقافية الكبيرة، وإغاثة النازحين وغيرها من النشاطات التي تهدف الى نشر ثقافة العمل التطوعي وتنمية الشعور بالمسؤولية ومساعدة الفقراء وتسليط الضوء على قضايا المجتمع السلبية التي بحاجة الى معالجات وحلول.

من جهته يذكر سيف جعفر، أحد الشباب المشاركين في الحملة، ان مثل هذه الحملات تساعد شباب اليوم على احداث تغيير في شخصيتهم، فضلاً عن المساهمة بصدق في اسعاد الاخرين.

إلى ذلك تقول الخبيرة الاجتماعية نهى الدرويش ان التحول نحو الديمقراطية لا يكون إلا بإرادة مجتمعية، مضيفة ان ما يحدث اليوم من حملات تستهدف التركيز على هموم المجتمع في محاولة لإخراجه من حالة التوتر السياسي والأمني في البلاد، ستسهم بفاعلية في أحداث التغيير المنشود.

XS
SM
MD
LG