روابط للدخول

سوريا: البشمركة تتمركز في عين العرب وهدوء حذر على كل الجبهات


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"بدأت قوات البشمركة العراقية تتمركز في الأماكن المخصصة لها داخل مدينة عين العرب /كوباني وخارجها بعد وصولها ليل أمس من محيط قرية تل شعير غربي المدينة.

وقالت مصادر خاصة في المدينة لاذاعة العراق الحر أن قوات البشمركة ستقوم بعملية إسناد مباشرة من خلال استخدام الاسلحة الثقيلة بينما تقوم الوحدات المقاتلة ستقوم بتمشيط المدينة والمواجهة المباشرة مع تنظيم الدولة الإسلامية / داعش.

وذكرت المصادر أن غرفة عمليات مشتركة على الارض بين وحدات حماية الشعب، وقوات البشمركة، والجيش الحر ستقوم بالتنسيق مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لبدء مهامها في دحر تنظيم "داعش" .

وحول دخول قوات البشمركة الى مدينة كوباني قال عضو قيادة المجلس الوطني الكردي مصطفى حنيفة لاذاعة العراق الحر " ارسال البشمركة الى كوباني هو جزء من مهمة التحالف الوطني في مواجهة الارهاب، وقد دخلت تلك القوات ليل امس، وقد شهدت جبهات القتال هدوءا واضحا جداً على كل الجبهات، وسيكون دور البشمركة سيكون اسناد ومن حقها رد أي خطر في محيط كوباني "

هدوء حذر تشهده مدينة عين العرب بعد دخول قوات البشمركة مع اسلحتهم وانضمامهم الى جبهات القتال هدوء يشي بمعارك عنيفة في الايام القادمة."

XS
SM
MD
LG