روابط للدخول

"المشرق" البغدادية: تحضيرات في بغداد لعقد مؤتمر شامل للمصالحة


نقلت صحيفة الصباح عن وزير الدفاع خالد العبيدي اعلانه من قضاء هيت تطهير الانبار خلال شهر واحد، وهناك خطط جاهزة لتحرير نينوى.

اما صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية فنشرت خبر اعدام تنظيم داعش 17 شابا من عشائر القيسية لمقاومتهم التنظيم. وخبر دعوة المرجع الاعلى علي السيستاني الحكومة العراقية الى الاسراع في مساعدة عشائر الانبار التي تقاتل داعش.

وفي خبر آخر قالت الزمان ان قيادة عمليات بغداد احبطت مخططا لداعش لاغراق بغداد بفتح سد سامراء خلال فصل الشتاء. ونقلت الصحيفة عن قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري ان التنظيم حفر فتحة لهذا الغرض بعمق 20 مترا وعرض 15 مترا في السدة الترابية بين السد وبحيرة الثرثار لتجميع مياه الامطار ومن ثم دفعها الى نهر دجلة لاغراق العاصمة .

صحيفة المدى كتبت ان واشنطن اشترطت على بغداد تسليح مقاتلي الانبار مقابل ارسال مستشارين عسكريين.

اما صحيفة الشرق الاوسط بطبعتها البغدادية فنقلت عن احد شيوخ عشيرة البونمر دعوته الحكومة الى تحديد موقع آمن لاهله تخلصا من جرائم داعش.

وفي خبر لصحيفة المشرق ان التحضيرات جارية حاليا في بغداد لعقد مؤتمر شامل للمصالحة سيدعى اليه جميع الاطراف دون استثناء.

والى صحيفة الصباح الجديد التي نقلت عن قيادة شرطة محافظة ديالى توقعاتها بالقضاء على تنظيم داعش في المحافظة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

واخيرا مع صحيفة العالم التي نقلت عن الناطق بأسم الحكومة رافد جبوري قوله ان الحكومة تواصل تعاونها مع قيادات عشائرية اختارت محاربة الارهاب. وان رئيس الوزراء حيدر العبادي يواصل بجدية لقاءاته مع ممثلي عشائر في الانبار غير مرتبطة بحركات دينية أو سياسية من اجل دعم هذه العشائر واسنادها لمحاربة داعش.

XS
SM
MD
LG