روابط للدخول

المنتخب العراقي للفروسية يتطلع للتأهل الى كأس العالم


المنتخب العراقي للفروسية (من الارشيف)

المنتخب العراقي للفروسية (من الارشيف)

يتطلع المنتخب العراقي للفروسية الى تحقيق نتائج متقدمة في بطولة الدوري العربي لفروسية القفز على الحواجز، المؤهلة الى كأس العالم، والتي تقام منافساتها حاليا في مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان .
ويشارك في البطولة التي ينظمها الاتحاد العربي للفروسية وتشمل جولتيين 72 فارسا وفارسة من العراق والاردن وفلسطين وقطر ولبيبا ومصر وسوريا .

وأعرب مدرب المنتخب العراقي للفروسية للشباب رئيس الوفد العراقي المشارك في البطولة سعد حميد عن تفائلة بتأهل المنتخب العراقي لكأس العالم، خاصة وان الفرسان العراقيين حققوا خلال الجولات الاولى للبطولة المراكز الاولى في القفز على الحواجز لارتفاع 100 سنتم و135 سنتم، لافتا الى ان الاتحاد يعول كثيرا على لاعبي المنتخب العراقي، المقيمين في الاردن، في تحقيق الانجازات خاصة، بعد ان احرزوا نتائج متقدمة في البطولات الدولية التي شاركوا فيها في الاردن، ومنهم حمزة الخوام وفالح الدليمي ووليد الراشد .

وقال مدرب المنتخب العراقي للفروسية للمتقدمين رياض عايد ان الاتحاد وضمن خطته للنهوض برياضة الفروسية في العراق تقدم مؤخرا بمقترح الى وزارة الشباب والرياضة لانشاء مدرسة خاصة لتدريب الفئات العمرية الصغيرة على هذه الرياضة، لتكون رافدا للمنتخبات العراقية.

وتوقع رئيس لجنة الحكام في البطولة خالد الخطيب ان يتنافس على المراكز الثلاث الاولى في البطولة الفرسان الذين سيشاركون في القفز لأرتفاع 140 سنتم وهؤلاء الفرسان من قطر وسوريا ومصر وان منتخباتهم تمتلك خيولا جيدة .

الى ذلك اشاد لاعب المنتخب العراقي للفروسية الذي يشارك لاول مرة في بطولة دولية الفارس مختار سعد بالبطولة من الناحية التنظيمة، موضحا ان المنتخب استفاد بشكل كبير من المعسكر التدريبي الذي اقامه الاتحاد العراقي للفروسية في عمان قبل انطلاق منافسات الدوري، والذي اشرف علية كل من مدرب المنتخب العراقي للمتقدمين رياض عايد، ونظيره الاردني هاني بشارات.

يشار الى ان المنتخب العراقي للفروسية الذي كان معظم لاعبية يقيمون في الاردن قد حقق منذ عام 2003 انجازات على الصعيدين العربي والقاري.

XS
SM
MD
LG