روابط للدخول

ديالى: القوات الامنية تحرر تلال في حمرين


اعلن رئيس مجلس محافظة ديالى مثنى التميمي ان القوات الامنية تمكنت من السيطرة على عدد من التلال المطلة على سدي حمرين والصدور شمال المحافظة، موضحا ان القوات الامنية تمكنت من ابعاد مسلحي داعش ما بين 4 أو 5 كيلومترات عن سد الصدور، الذي يمثل الناظم الرئيسي للمياه في المحافظة، كما تمكنت القوات الامنية من قتل عدد من عناصر داعش والاستيلاء على عربة نوع همر تابعة له.

وقال قائد عمليات دجلة الفريق عبد الامير الزيدي في تصريح لعدد من وسائل الاعلام ان القوات الامنية تمكنت خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من قتل جميع قادة مفارز القنص في داعش والبالغ عددهم 14 بينهم عرب واجانب، موضحا ان اغلبهم قتل في حوض حمرين وفي مناطق شمال المقدادية.

وعلى الرغم من تقدم القوات الامنية وتمكنها من قتل عدد من عناصر داعش وتحرير عدد من القرى والتلال المطلة على سدي حمرين والصدور، إلاّ ان تنظيم داعش لايزال يسيطر على عدد من القرى المحيطة بسد الصدور بالاضافة الى سيطرته على ناحيتي السعدية وجلولاء.

عضو مجلس محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي قال ان هنالك عدد من القرى لا تزال تحت سطوة داعش منها قرية منصورية الجبل التي تبعد 5 كيلومترات عن ناحية المنصورية التي يقع سد الصدور ضمن حدودها، اضافة الى عدد من القرى الاخرى منها شروين والدواليب والعرابضة والمجاريين.

واشارت مصادر امنية ان ضعف الدعم اللوجستي وصعوبة توفير غطاء جوي من اهم الاسباب التي ادت الى تأخر تحرير القرى والمناطق في المحافظة من سطوة تنظيم داعش.

وبسبب انشغال المسؤولين الحكوميين واعضاء مجلس المحافظة بالوضع الامني فأن هنالك تأخرا ملحوظا في سير المشاريع وتدني في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

XS
SM
MD
LG