روابط للدخول

البيشمركة العراقية تتهيأ لدخول كوباني السورية بأسلحتها لقتال داعش


دمشق – خليل حسين، مراسل إذاعة العراق الحر

أنهى فريق قوات البيشمركة الكردية العراقية مهمته في مدينة عين العرب/ كوباني وعاد الى بلدة سروج التركية، في الوقت الذي كثف فيه تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) ضرباته على منطقة الجمارك قرب معبر مرشد بينار الحدودي.

وقال ادريس نعسان رئيس مقاطعة كوباني في تصريح صحافي ان ضباط وخبراء البيشمركة الذين دخلوا كوباني أمس عادوا اليوم الى تركيا بعد انهاء اجتماعاتهم مع قادة وحدات حماية الشعب لترتيب دخول كامل عناصر البيشمركة مع سلاحهم الى المدينة، مشيراً الى ان تنظيم (داعش) كثف قصفه على منطقة الجمارك القريبة من المعبر الحدودي مع تركيا لمنع دخول تلك القوات، كما قام بتفجير سيارة مفخخة قرب مسجد الحاج رشاد في محاولة من التنظيم للتقدم نحو حي الجمرك الواقع شمال مدينة عن العرب / كوباني إلا أن الهجوم باء بالفشل.

وحول دخول قوات البيشمركة، قال الصحافي الكردي سوزاد اسماعيل الموجود في مدينة سروج التركية لإذاعة العراق الحر،"عاد فريق الخبراء الى مدينة سروج، وتحركت القوات باتجاه الشريط الحدودي بانتظار ساعة الصفر لدخول كوباني، وحتى الان لم نعلم ان دخلت قوات البيشمركة الى كوباني، لان الجيش التركي منع الاعلاميين من الوصول الى المنطقة المطلة على المعبر".

وحول توزيع المهام القتالية داخل المدينة قال إسماعيل، "هناك تنسيق مشترك في (غرفة العمليات) بين وحدات حماية الشعب والبيشمركة والجيش الحر، وبحسب المعلومات الواردة من كوباني فأن الجيش السوري الحر سوف يقاتل في الجبهة الغربية، والبيشمركة تستلم جبهة أخرى".

الى ذلك أفادت معلومات أولية عن مصرع ما لا يقل عن 21 عنصراً من عناصر الحسبة "الشرطة الدينية" التابعة لتنظيم "داعش"، بينهم قيادي واحد على الأقل، وذلك إثر قصف لطائرات التحالف الدولي مدينة عين العرب/ كوباني.

XS
SM
MD
LG