روابط للدخول

المعارضة السورية تدعو التحالف الدولي الى التنسيق مع الجيش الحر


مقاتلون من الجيش السوري الحر

مقاتلون من الجيش السوري الحر

دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية، الى التنسيق الكامل مع التحالف الدولي ضد الارهاب في عملياته، مشددا على ضرورة إشراك الجيش السوري الحر في هذه العمليات.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها رئيس الائتلاف إبراهيم البحرة في جامعة الدول العربية عقب لقاء وفد الائتلاف مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.

وشدد البحرة على أن التحالف الدولي ضد الإرهاب لازال في مراحله المبكرة، ويجب المضي به عبر إعادة تنظيمه بشكل كامل، بما يحقق الفاعلية، للقضاء على مسببات الإرهاب أولا، مشيرا إلى أن استبداد النظام السوري يشكل أحد أهم مسببات انتشار الإرهاب في المنطقة، وليس سوريا فحسب.

ودعا البحرة المجتمع الدولي إلى ضرورة التعاطي الجاد والحاسم مع الأزمة السورية، واتخاذ القضية بوضع جدي، مشددا على ضرورة وضع حل سياسي دائم لإنهاء الأزمة، وذلك للوصول إلى انتقال كامل للسلطة بما يرتضيه الشعب السوري.

وأشار البحرة إلى أن "الائتلاف طرح كافة الحلول السياسية الممكنة، للعبور من الأزمة السورية بكافة جوانبها، وأكدنا مواقفنا التي نادى بها الشعب السوري، لتحقيق تطلعاته المشروعة، والاسترداد الكامل لحقوقه الإنسانية والدستورية المسلوبة منه منذ فترة".

وحذر الائتلاف في الوقت ذاته من تردي الأوضاع الإنسانية في سوريا محملا المجتمع الدولي مسؤولية التعامل مع هذه الأوضاع الكارثية.

وبخصوص تدهور الاوضاع في كوباني قال البحرة "جرت مناقشة هذا الأمر، إلا أن الوضع في كوباني مثله في مناطق أخرى، مثل الوضع في غوطة دمشق المحاصرة منذ أكثر من عام ونصف، وحي الواعر في حُمُّص والذي يقصف يوميا بالبراميل المتفجرة، والصواريخ، فضلا عن مناطق عدة أخرى، تتعرض يوميا للقصف.

وشدد البحرة على تأكيد الائتلاف للحلول السياسية لحل الأزمة في سويا، مشيرا الى ان الائتلاف أكد ذلك عبر مشاركته في مؤتمر جينيف، الذي التزم خلاله بالحل السياسي، وتقديم خارطة سلام مكونة من ٢٤ نقطة تؤدي إلى تحقيق السلام وطموحات الشعب السوري، لافتا إلى أن هذه الوثيقة التي قدمها الائتلاف في مؤتمر جنيف لم يرد عليها النظام رسميا حتى الآن، ولم يملك الجدية حتى الآن في المضي في أي حل يعطي الشعب السوري كافة حقوقه ويضمن سلامته.

وحول موقف الائتلاف من جبهة النصرة، وهل ندم على اعتبارها شريكا في الحرب على النظام قال البحرة "إن الجيش الحر لم يعتبر النصرة شريكا له في أي مرحلة من المراحل منذ بداية الثورة حتى الآن. فالنصرة تنظيم مستقل دخل إلى سوريا ولم يكن هناك أي تنسيق بين قيادات الجيش الحر الرسمية وقيادات النصرة".

وأكد البحرة على النصرة تنظيم مستقل دخل إلى سوريا منذ فترة، وشهدت صفوفه انشقاقات عديدة، ليظهر منها تنظيم داعش.

XS
SM
MD
LG