روابط للدخول

تميزت الدورة 41 لمعرض بغداد الدولي بمشاركة واسعة من قبل الشركات الصناعية والتجارية العراقية في محاولة، على ما يبدو للترويج للمنتج المحلي عبر نوافذ البيع المباشر، التي كثفت من عملها خلال الايام الاخيرة للمعرض الذي أغلق ابوابه الاربعاء(29تشرين).

سعدي مراد علي المشرف على جناح الشركة الوطنية للصناعات الصوفية التابعة لوزارة الصناعة العراقي، أوضح أن الشركة منحت تخفيضات كبيرة للموظفين كما باعت منتجاتها بالتقسيط المريح للترويج للبضاعة العراقية.

وهناك مؤسسات ودوائر شاركت لأول مرة في معرض بغداد الدولي منها ديوان الوقف الشيعي، الذي اقتصر جناحه على عرض مطبوعات وبوسترات وكتب.

واوضح الدكتور عادل الكناني مدير مركز علوم القران في الوقف الشيعي إن مشاركة الديوان في المعرض تهدف الى إظهار وحشية الأعمال الارهابية، التي تمارسها تنظيمات مسلحة عبر ملصقات وكتب وأفلام عرضت من خلال شاشات كبيرة.

واوضح هيثم الزبيدي صاحب مكتبة عالم الطفل ان الإقبال على اجنحة المعرض عموما لم يكن بمستوى الطموح ، إذ لم تقدم تسهيلات من قبل القائمين على المعرض للأجنحة العراقية.

المهندس علي حرفش مدير شركة البهي للصناعات المحدودة اوضح ان العقول الصناعية العراقية عقول منتجة، وتدير شركات كبيرة، لكنها تحتاج الى دعم حقيقي من الدولة لكي تكون قادرة على منافسة المنتجات المستوردة.

XS
SM
MD
LG