روابط للدخول

بغداد: تخفيض سعر الأمبير الكهربائي المُجهز من المولدات


قررت لجنة الطاقة في مجلس محافظة بغداد اعادة النظر بسعر الامبير الواحد من التيار الكهربائي للمولدات الاهلية والحكومية بشكل يتناسب ودخل المواطن البسيط.

وقال رئيس اللجنة سعد سادر الدراجي في حديث لإذاعة العراق الحر إن تحسن تزويد الكهرباء الوطنية في هذه الفترة بسبب إعتدال الطقس وتقليل ساعات التشغيل للمولدات دفع بمجلس محافظة بغداد الى تخفيض تسعيرة الامبير الواحد للمولدات الاهلية الى خمسة الاف دينار ابتداء من شهر تشرين الثاني المقبل.

وأضاف الدراجي أن لجنة الطاقة اوعزت الى المجالس المحلية وبالتعاون مع مديرية شرطة بغداد الى اتخاذ عقوبات صارمة بحق المخالفين من اصحاب المولدات.

ويشكك مواطنون بامكانية تطبيق هذا القرار على كافة احياء بغداد، إذ اشار المواطن عمر خالد الى ان اصحاب المولدات الاهلية سيتذرعون بمختلف الحجج لعدم تطبيق قرار تخفيض سعر الامبير. وترى المواطنة زينب ثامر أن اعتدال الطقس في فصلي الخريف والربيع يدفع الكثير من المسؤولين في وزارة الكهرباء او مجلس محافظة بغداد الى اتخاذ مثل هذه القرارات.

ويأتي قرار مجلس محافظة بغداد القاضي بتخفيض سعر الامبير الكهربائي مع انخفاض اسعار النفط الخام عالمياً من جهة، والاعتدال الخريفي الذي يشهده طقس العراق حاليا من جهة أخرى.

XS
SM
MD
LG