روابط للدخول

مواطنون يتذمّرون من الاختناقات المرورية في بغداد


عزا مسؤول بشرطة المرور تفاقم ازمة الإختناقات المرورية في حركة السير في عدة طرق رئيسة في بغداد مؤخراً الى بدء الدوام الرسمي لطلبة المدارس والجامعات، وقيام الاجهزة الامنية باستحداث نقاط سيطرة جديدة لتفتيش العجلات وفتح خط سير واحد للسيارات.

وقال ضابط الاعلام في مديرية المرور العامة العميد عمار وليد في حديث لإذاعة العراق الحر إن الازدحامات والمشاكل المرورية اصبحت واقع حال يومي في بغداد بسبب وجود أكثر من مليون وستمئة الف مركبة في بغداد، فضلا عن المركبات الوافدة من المحافظات الاخرى، داعيا الجهات المعنية لإيجاد وسائط نقل جماعية.

وعبر مواطنون إلتقتهم إذاعة العراق الحر عن إستيائهم من تفاقم الازدحامات المرورية في بغداد، ووصفت المواطنة بجيل احمد وجود هذا الكم الكبير من نقاط التفتيش داخل العاصمة بـ"غير المبرر"، فيما أبدى المواطن علاء حسين، موظف في أحدى الدوائر الحكومية، تذمره جراء تفاقم الاختناقات المرورية، موضحاً ان الزحام في اغلب الشوارع يؤخره عن عمله في احيان كثيرة.

جدير بالذكر أن قيادة عمليات بغداد كثفت في الايام الخمسة الاخيرة الانتشار الامني في العاصمة، بعد حدوث عدد من الخروق الامنية في مناطق متفرقة من بغداد، بالاضافة الى الخطط الامنية المتبعة لتأمين طلبة الجامعات، وكذلك تزامنا مع افتتاح معرض بغداد الدولي الذي أثر على حركة المرور في الشوارع.

XS
SM
MD
LG