روابط للدخول

النجف ترفع تأهبها الأمني إستعداداً لإحياء ذكرى عاشوراء


اعلنت حكومة النجف المحلية الثلاثاء رفع حالة التأهب الامني في المحافظة، ووضع خطة امنية مشددة تزامناً مع حلول ذكرى واقعة الطف في العاشر من محرم التي يتوافد الالاف الى المدينة لاحيائها.

يذكر ان النجف تشهد سنويا استعدادات واسعة لاحياء ذكرى مقتل الإمام الحسين وأخيه العباس، حيث يتوافد اكثر من 300 موكب عزاء لاحيائها عند مرقد أبيهما الأمام علي بن أبي طالب.

وقال محافظ النجف عدنان الزرفي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الوضع الامني في المحافظة مستقر نسبيا، لكنه يتأثر بالاحداث الامنية في المحافظات الاخرى، مشيراً الى ان خطة احترازية تم وضعها تستمر لشهري محرم وصفر.

من جهته اوضح مسؤول أمن المدينة القديمة العقيد علاء الفتلاوي ان هناك خطة خاصة بالمواكب الحسينية التي ستحيي المراسم منذ السابع وحتى العاشر من محرم، مشيرا ان الخطة تتضمن حماية تلك المواكب وتنظيم عمليات دخولها وخروجها.

والى جانب الاستعدادات الامنية تشهد مدينة النجف استعدادات شعبية واسعة تقيمها هيئة المواكب الحسينية، ويقول صاحب موكب شباب زين العابدين أموري شبر ان تلك الإستعدادات تضمنت اقامة مواكب العزاء اضافة الى اقامة مواكب الخدمة التي تقدم مختلف الخدمات للزائرين.

XS
SM
MD
LG