روابط للدخول

مسعى للتصويت على أسماء القادة العسكريين والأمنيين


جندي عراقي في نقطة تفتيش بغرب بغداد

جندي عراقي في نقطة تفتيش بغرب بغداد

يقول عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية ان اللجنة ستطالب بعرض أسماء قادة الفرق العسكرية والاجهزة الامنية الاخرى على مجلس النواب لمنحهم الثقة من خلال التصويت.

ويضيف عضو اللجنة النائب عن التحالف الكردستاني شه خوان عبدالله لاذاعة العراق ان لجنة الامن والدفاع ستقدم طلباً الى هيئة رئاسة مجلس النواب يطالب الحكومة بتقديم الاسماء التي تشغل مناصب أمنية عليا كي تأخذ الشرعية الكاملة عبر التصويت عليها، معتبراً ان عمل المؤسسة الامنية في المرحلة الراهنة يبقى ناقص الشرعية وغير قانوني من دون موافقة مجلس النواب.

من جهته يؤكد الخبير القانوني علي التميمي قانونية الخطوة التي يحاول مجلس النواب الاقدام عليها بالتصويت على القادة الامنيين، مضيفا انها تنطلق من نصوص الدستور العراقي.

فيما يصف الخبير الامني رحيم الشمري مطالبة مجلس النواب الحكومة بتقديم اسماء القادة الامنيين للتصويت عليها بالخطوة الجيدة، مشدداً على ضرورة ألا تخضع تلك الأسماء للارادة السياسية والمحاصصة بعيداً عن المهنية.

جدير بالذكر انه لم يتسن لمجلس النواب تسمية اي من القادة الامنيين في الدرجات العليا في الحكومة السابقة، ما اثار جدلاً كبيراً بين مجلس النواب وحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي حينها.

XS
SM
MD
LG