روابط للدخول

الهجرة والمهجرين: أعداد النازحين فاقت طاقة العراق


نازحون أيزيديون في دهوك

نازحون أيزيديون في دهوك

قالت وزارة الهجرة والمهجرين ان أعداد النازحين فاقت طاقة العراق، واكدت على ضرورة توفير المزيد من الدعم الدولي لهم من اجل توفير حياة افضل.

وقال المتحدث باسم الوزارة ستار نوروز في حديث لإذاعة العراق الحر إن الوزارة لديها طاقة معينة والان باتت لا تستطيع سد الاحتياجات المادية والمعيشية للنازحين الذين توزعوا على عموم محافظات العراق.

ويؤكد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي أن اعداد النازحين بلغ (1.8) مليون نازح، مشيرا الى ان هذا العدد في تزايد مع استمرار العمليات العسكرية.

من جهته انتقد المتحدث باسم وزارة حقوق الانسان كامل أمين اداء وزارة الهجرة والمهجرين لعدم وضعها رؤيا استراتيجية للنهوض من الازمة الحالية، منوها الى ان اعتراف وزارة الهجرة والمهجرين بعجزها جاء متأخراً جدا.

ويضيف امين أنه يجدر بوزارة الهجرة والمهجرين طلب الدعم من المنظمات الدولية مثل منظمة الامم المتحدة وتشكيلاتها المختصة لاطلاع تلك المنظمات بكيفية التعامل مع هذا النوع من الازمات.

جدير بالذكر أن الفترة الحالية تشهد مطالبات واسعة من قبل نشطاء مدنيين لجميع الاجهزة الحكومية بتوفير كرفانات سكنية للنازحين بسبب حلول فصل الشتاء وبدء تساقط الامطار على العراق مع انخفاض درجات حرارة الجو.

XS
SM
MD
LG