روابط للدخول

قرار التربية اضافة خمس درجات للدور الثاني يثير إشكالات


يشكو مدراء مدارس في بغداد من تعرضهم لضغوط ومضايقات من قبل اولياء امور طلبة بسبب قرار وزارة التربية القاضي بإضافة خمس درجات على امتحانات الدور الثاني لطلبة وتلاميذ الصفوف غير المنتهية للمراحل الثلاث، مع اضافة درجات القرار المدورة من الدور الاول الى الدور الثاني في حالة عدم حصول الطالب عليها في الدور الاول.

ويقول يحيى رمضان حمادي، مدير مدرسة في العاصمة في حديث لإذاعة العراق الحر إن ادارات المدارس تتعرض لتهديدات ومضايقات، خصوصاً في المناطق الشعبية لأن الكثير من الطلبة يتوقف نجاحهم على درجة أو درجتين فقط".

من جهته يشير حسن جاسب وهو والد أحد الطلبة إلى أن نجاح ابنه متوقف على درجة واحدة فقط، لافتاً في الوقت نفسه الى ضرورة تسهيل مهمة النجاح من خلال منح صلاحيات أكثر لمدراء المدارس أو زيادة درجات القرار أو السماح للطلبة الراسبين بخوض امتحانات الدور الثالث.

إلى ذلك تؤكد المتحدثة باسم الوزارة سلامة الحسن إن الوزارة رفعت درجة القرار للصفوف غير المنتهية لجميع المراحل من خمس درجات الى عشر لمساعدتهم في تجاوز المرحلة الحرجة التي تمر بها العملية الدراسية بسبب ظروف البلاد غير المستقرة، نافية في الوقت نفسه وجود إي تعديلات جديدة على القرار.

XS
SM
MD
LG