روابط للدخول

وصول مستشارين تابعين للتحالف الدولي الى الأنبار


رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت

رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت

أعلن رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت عن وصول مستشارين تابعين للتحالف الدولي الى المحافظة لمساعدة القوات العراقية في قتالها ضد تنظيم "داعش".

وقال كرحوت في حديث لاذاعة العراق الحر ان بضع مئات من المستشارين التابعين للتحالف الدولي انتشروا في قاعدتي عين الاسد والحبانية، مضيفاً ان التحالف الدولي كان أسرع من الحكومة المركزية بالاستجابة الى مطالب حكومة الانبار المحلية.

وعد رئيس المركز الجمهوري للدراسات الامنية معتزمحي وجود مستشاري التحالف الدولي في العراق جزءا من المشاروات التي دارت بين رئيس الوزراء حيدر العبادي وأطراف اميركية، مؤكدا ان اتفاقية الاطار الاستراتيجي المبرمة بين العراق والولايات المتحده في عام 2008 كانت الاساس في اعتماد مستشارين من التحالف لمساعدة القوات الامنية في حربها ضد تنظيم "داعش".

الا ان الخبير الامني شاكر كتاب ابدى تخوفاً من الانتشار المكثف للمستشارين في العراق، موضحا ان ذلك قد يعقد الاوضاع في العراق اكثر من أن يحلها بسهولة.

الى ذلك اوضح الخبير القانوني طارق حرب ان تواجد مستشارين دوليين لا يتعارض مع نصوص القانون، مؤكدا ان المستشار يحمل صفة دبلوماسية ولا يتمتع بأي صفات قتالية.

XS
SM
MD
LG