روابط للدخول

"ئاوينه" الكردية: داعش ارسلت قوة من مسلحيها الى العظيم وقره تبه


نقلت صحيفة هوال عن عضو في برلمان اقليم كردستان عن الاتحاد الوطني قوله ان موقف تركيا ازاء كردستان سوريا كان سيئا جدا وهي لم تسمح لحد الان بان يستخدم التحالف الدولي اجواءها لضرب تجمعات داعش فكيف تسمح للبيشمركة بدخول كوباني.

وقالت الصحيفة في خبر اخر انه لم يعلن لحد الان عن اعتقال اي من المسؤولين اوالتجار الكرد بتهمة التعامل التجاري مع داعش.

ونقلت الصحيفة عن ابو بكر هلدني عضو برلمان الاقليم قوله ان لجنة خاصة تم تشكيلها لمتابعة هذا الملف، وان اللجنة توصلت الى نتائج جيدة في هذا الموضوع وسيتم الكشف قريبا عن خيوط منفذي هذه التجارة.

واشار الى ان اللجنة اقترحت التعامل مع هؤلاء التجار وفق قانون مكافحة الارهاب.

وفي خبر اخر ذكرت هوال ان ايران سلمت العراق عددا من طائراته التي كانت مودعة لديها منذ حرب الكويت.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها ان هذه الطائرات وصلت الى المطارات العسكرية جنوب العراق وان ايران وفقا لتفاهم بينها وبين الولايات المتحدة حول الملف الامني والسياسي في العراق قامت بتسليم العراق عددا من هذه الطائرات في حين لم تسلم الولايات المتحدة العراق الطائرات التي اشتراها وفق الاتفاقية الامنية معها.

صحيفة ئاوينه الالكترونية كتبت ان داعش حركت قوات كبيرة من تكريت نحو منطقة العظيم وقره تبه في محافظة ديالى.

واضافت الصحيفة ان قوة من داعش تقدر بـ 150 مسلحا عبرت العظيم باتجاه ناحية قرة تبه الجمعة وان قتالا اندلع بينها وبين الجيش وقوات الحشد الشعبي في المنطقة تسبب في اغلاق طريق كركوك بغداد.

واشارت الصحيفة الى ان القتال وقع في منطقة انجانة التابعة لناحية العظيم وان ناحية قرة تبه باتت خالية من سكانها.

صحيفة هولير نقلت عن جبار ياور الامين العام لوزارة البيشمركه قوله ان ارسال قوة من البيشمركه الى كوباني لا يؤثر على وضع البيشمركه في جبهات القتال مع داعش في العراق ولا يشكل انتهاكا للدستور العراقي.

واضاف ياور ان برلمان الاقليم لبى طلب رئيس الاقليم مسعود بارزاني في ارسال قوات الى كوباني من اجل مساعدة المدافعين عن المدينة، وان هذا القرار اتخذ بعد مشاورات مع كل القوى العراقية الاخرى منوها الى ان الدستور العراقي يمنح برلمان الاقليم حق اتخاذ قرارات مصيرية.

XS
SM
MD
LG