روابط للدخول

التيار الصدري يقرر عدم ارسال قوات تابعة له الى الانبار


كشف رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت لاذاعة العراق الحر عن زيارة قام بها وفد من حكومة الانبار المحلية الى مدينة النجف ولقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال كرحوت ان "الوفد طلب من زعيم التيار الصدري عدم ارسال سرايا السلام التابعة للتيار للقتال في الانبار" موضحا ان "الغاية من ذلك هو تفويت الفرصة على بعض الاطراف لكي لا يستغل الموضوع لاغراض طائفية" مؤكدا في الوقت نفسه "تفهم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للموضوع واعدا بعدم ارسال اي عنصر من عناصر سرايا السلام للقتال في مناطق الانبار".

في السياق ذاته اكد التيار الصدري ان "زعيمه ملتزم بما تعهد به امام الحكومة المحلية للانبار بعدم ارسال سرايا السلام للقتال في الانبار" وقال النائب عن التيار الصدري عباس الظالمي ان "الصدر تعهد بتوفير مدربين لابناء الانبار لتدريبهم وتوفير السلاح والمستلزمات الاخرى لهم".

اما الخبير الامني سعيد الجيشي فقد راى ان "محافظة الانبار تتوفر فيها العوامل اللازمة للقضاء على تنظيم داعش دون تدخل اي جهة" مضيفا القول ان "من اهم هذه العوامل القوة الامنية الحكومية المتوفرة للعشائر وضربات التحالف الدولي الجوية".

بينما اعتبر استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد انور الحيدري "قرار الصدر بعدم اشراك سرايا السلام في الانبار مناسب لتغليب المصلحة الوطنية على الشخصية".

XS
SM
MD
LG