روابط للدخول

السماوة: ورشة لبحث سبل معالجة ضعف كفاءة مياه الشرب


عقدت لجنة البيئة في مجلس محافظة المثنى ورشة عمل لبحث سبل معالجة ضعف كفاءة مياه الشرب.

وشاركت في الورشة التي حملت عنوان (سبل تنمية مياة شرب آمنة لمحافظة المثنى) الوحدات الادارية في المحافظة باعتبارها الجهات الاكثر تضررا من ضعف كفاءة مياه الشرب.

على صعيد متصل اطلع الإجتماع الإسبوعي لمجلس المحافظة على التقرير الصادر عن ورشة العمل والذي تلاه الدكتور علي حنوش رئيس لجنة البيئة.

واكد التقرير ضرورة توفير مخازن نظامية لمواد التصفية والتعقيم، ومتطلبات السلامة البيئية، مشيرا الى الخلل في دائرة الماء التي غالباً ما تتجاهل تقارير الدوائر المعنية بسلامة مياة الشرب، وبالرغم من وجود هيئة رقابية مكونة من ثلاث دوائر هي الصحة والبيئة والماء فأن مياة الشرب غير آمنة لأن دائرة الماء لا تأخذ بالتقارير التي تبعثها لها هذه الدوائر.

وأثنى عضو المجلس طالب الميالي على التقرير وقال أنه يؤسس لاستراتيجية أمن مائي لسنوات مقبلة، ودعا المجلس الى دعم التوصيات التي خرج بها التقرير.

وحذرت عضوة المجلس باسمة رحيم من أن مياة العيون غير صالحة للشرب لأنها تحتوي نسبة كبيرة من مادة الكبريت وإعترضت على دعوة رئيس لجنة البيئة الدكتورعلي حنوش بزيادة أجور الماء وطالبت بتوفير المياة الصالحة للشرب لقضاء الخضر أولاً قبل المطالبة بزيادة الأجور.

ودعت عضوة المجلس زهرة الصياغي الى إيجاد حلول سريعة للمشاكل التي شخصها التقرير والتي تصب في صالح تحسين كفاءة مشاريع انتاج مياة الشرب وتحسين نوعيته ومن المهم الاستفادة منها في صياغة خطط العمل السنوية فيما يخص دائرة الماء والدوائر التي تتعامل معها.

XS
SM
MD
LG