روابط للدخول

البصرة تستعد لفصل الشتاء وموسم الامطار


تسليك المجاري في احد شوارع البصرة

تسليك المجاري في احد شوارع البصرة

استعدادا لفصل الشتاء وموسم الامطار اتخذت حكومة البصرة المحلية عدة اجراءات منعا لتجمع المياه في شوارع وازقة المناطق الشعبية، كما حصل خلال فصل الشتاء الماضي.

وقال محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان الاستعداد لفصل الشتاء بدأ منذ شهر بمشاركة دوائر المجاري والبلدية والماء، إذ تم تأهيل المحطات والمضخات والغطاسات، وزيادة عددها، فضلا عن تسليك المجاري في جميع مناطق البصرة واقضيتها.

واضاف النصراوي ان البنى التحتية في البصرة غير مكتملة بسبب تلكوء الشركات التي كلفت بتنفيذها، كاشفا عن سحب العمل مؤخرا من 18 شركة كانت تعمل في مركز المحافظة بغية التعاقد مع شركات اخرى رصينة.

وقال مدير دائرة مجاري البصرة احمد ثجيل ان عدم اقرار الموازنة العامة، وعدم وجود سيولة مالية حدد عمل الدائرة، إذ ان هناك نقصا في الاليات، ولا تمتلك الدائرة غير ساحبة مياه ثقيلة، وحفار واحد فقط فضلا عن النقص الكبير في الايدي العاملة، لأنه لم يكن بالمستطاع تعيين عمال حتى باجور يومية لعدم وجود تخصيصات مالية، موضحا انه بالرغم من ذلك وبجهود كوادره تم العمل للتحضيرات لفصل الشتاء المقبل.

​وقال مستشار رئيس مجلس محافظة البصرة عبد لازم الطائي ان هناك خللا كبيرا في البنى التحتية بالمحافظة، وهي تراكمات عمل سابق لعدم استطاعة الدوائر المعنية بتنفيذ المشاريع الخدمية، إذ يحتاج العمل الى جهود كبيرة واستنفار كل الطاقات استعدادا للشتاء المقبل.

الى ذلك قال مدير دائرة ماء البصرة خالد جمعة ان الدائرة جهة ساندة لعمل البلدية والمجاري، وقد تم تخصيص الاليات للحملة التي تقوم بها المحافظة استعدادا لفصل الشتاء المقبل، موضحا ان ملف المياه ونقصه انتهى خلال فصل الصيف الماضي بالقضاء على %99 من مشكلة النضوحات في الشبكة.

XS
SM
MD
LG