روابط للدخول

مواطنون: تراكم السيارات في السيطرات هدف سهل للارهابيين


ابدى مواطنون استياءهم من الزحام المروري الذي تسببه كثرة نقاط التفتيش في شوارع بغداد الرئيسة والفرعية، ما يؤدي الى هلع الناس وخوفهم لانهم سيكونون هدفا سهلا للارهابيين كما حصل في الكاظمية والدولعي والطالبية ومناطق اخرى.

واكدت المواطنة هند فاضل عدم فائدة نقاط التفتيش التي تسبب ارباكا وزحاما مروريا هائلا وتؤدي الى تاخيرهم، مطالبة بالغاء هذه السيطرات لسلامة وأمن المواطنين.

ودعت المواطنة آلاء حسين الى تزويد السيطرات باجهزة الكشف عن المتفجرات لكي تعطي فائدتها، وان المواطن مستعد للانتظار في حال ادت السيطرات مهمتها بشكل صحيح.

واشار المواطن محمد عبد من سكنة مدينة الحرية الى المشاكل التي تسببها السيطرات لاسيما للعابرين من جانب الكرخ باتجاه الرصافة، إذ يتأخرون لساعات، متهما السيطرات بالحاق الضرر بالمواطن نظرا لخطورة الوضع الامني الراهن.

ويستذكر المواطن حيدر جليل من سكنة ابو دشير حادث احتراق حافلة كانت تنقل اطفالا وقد تفحم من فيها بسبب انفجار استهدف السيطرة وراح ضحيتها عدد كبير من المواطنين.

الى ذلك دعا الاعلامي توفيق التميمي الاجهزة الامنية الى ايجاد وسائل جديدة للعمل في السيطرات بدلا من الطرق التقليدية التي تضر بالمواطنين كثيرا، كما دعا وزارتي الدفاع والداخلية الى التنسيق التام في ما بينهما للحيلولة دون استهداف المواطنين في السيطرات التي اصبح الانتظار فيها مسألة حياة أو موت.

XS
SM
MD
LG