روابط للدخول

بغداد: إفتتاح مهرجان الحرف والمهن التراثية


احتضنت بناية المحطة العالمية لسكك الحديد في بغداد فعاليات مهرجان لقاء الاشقاء للهوايات والحرف والمهن التراثية والفنية بدورته الحادية عشرة.

وتشارك في المهرجان الذي تشرف عليه وزارة الثقافة ويستمر على مدى يومين، تسع محافظات عراقية، فضلا عن مشاركة داوئر حكومية وناشطين مدنيين بفعاليات متنوعة كالطوابع والصحف القديمة.

وقال وكيل وزارة الثقافة مهند الدليمي في حديث لإذاعة العراق الحر إن هذا المهرجان يعكس الفولكلور العراقي في المحافظات كافة وجاء في هذا الوقت العصيب بالذات من أجل أن يبعث برسالة للعالم أجمع أن العراق مازال بخير وسلام.

واقتصرت معروضات المهرجان على اعمال يدوية كمنتجات الخوص والانتيكات بالاضافة الى بعض الهويات كجمع الطوابع والعملات القديمة ومعروضات اخرى.

ويقول فيليب توما، احد زوار المعرض أن المهرجان يعكس الثقافة العامة والتراث لكل الاطياف والمكونات العراقية ليظهر ما يمتلك الشعب العراقي من تراث زاخر.

فيما تشير المشاركة عن مدينة الديوانية كريمة الطائي الى ان المهرجان يمثل صورة من صورة التكاتف الوطني عن طريق لقاء ابناء المحافظات العراقية.

الى ذلك ترى التدريسية في جامعة بغداد اريج سعد أن المهرجان يعمل على تنمية الوعي الثقافي للمواطنين ويعرف الكثير منهم باهمية الحرف التراثية العراقية.

XS
SM
MD
LG