روابط للدخول

عقد برلمان كردستان العراق الاربعاء جلسة مغلقة للتصويت على قرار ارسال قوات البيشمركة الى مدينة كوباني ذات الاغلبية الكردية في سوريا التي تتعرض الى هجمات من مسلحي تنظيم "داعش".

وجاء قرار اقليم كردستان بارسال القوات بعد موافقة الحكومة التركية بالسماح في استخدام اراضيها لعبور هذه القوات الى مدينة كوباني التي هي محاصرة منذ قرابة شهر وتتعرض لهجمات مكثفة من قبل مسلحي داعش بهدف السيطرة عليها.

وبحسب قول المستشار الاعلامي في برلمان كردستان طارق جوهر ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني طلب مساء امس (الثلاثاء) من البرلمان في التصويت على السماح له بارسال هذه القوات الى خارج الاقليم، واضاف ان هذا الموضوع سيتم بحثه في الجلسة المسائية للبرلمان.

واستبعد جوهر وجود خلاف بين اعضاء البرلمان لارسال القوات الى هناك واضاف: "وفق قانون رئاسة اقليم كردستان ان تحريك القوات بحاجة الى موافقة مسبقة من قبل برلمان كردستان واليوم سيتم مناقشة هذا الموضوع، ولا اتصور ان يكون هناك اي خلاف بين اعضاء النواب لان كل متفقون بارسال القوات الى كوباني".

بدوره قال النائب في برلمان كردستان فرهاد سنجاوي ان مهمة البرلمان التصويت على القرار وان تحديد موعد للبدء بارسال القوات يتوقف على رئيس الاقليم، مؤكداً على اهمية ارسال هذه القوات الى كوباني، واضاف لاذاعة العراق الحر: ارسال قوات البيشمركة الى كوباني قرار انساني قبل كل شيء، لان هناك مواطنين ابرياء والارهاب الدولي المسمى بداعش يحصارونهم وهذا واجب علينا في كردستان الجنوبية ان ندافع عنهم".

وكان وفد برلمان كردستان زار قبل اكثر من اسبوع مدينة كوباني للاستطلاع على الاوضاع هناك وبعدها عقد برلمان الاقليم جلسة اعتيادية نهاية الاسبوع الماضي وناقش فيه الاوضاع هناك على ضوء التقرير الذي قدمه الوفد لرئاسة البرلمان.

XS
SM
MD
LG