روابط للدخول

خبر عاجل

ندوة لنشر الوعي الصحي في مدارس الكوت


مع بدء العام الدراسي الجديد، نظمت الصحة المدرسية في الكوت ندوة بعنوان (الصحة المدرسية اساس صحة المجتمع) من أجل نشر الوعي الصحي بين تلاميذ وطلبة المدارس.

وتقول مديرة الرعاية الصحية في دائرة صحة محافظة واسط الطبيبة سندس عبد الحسن ان الندوة تأتي ضمن خطة لرفع الوعي الصحي بين طلبة المدارس، مشيرة الى وجود دورات توعوية تنفذها الصحة المدرسية للملاكات التربوية التي تقوم بدورها بتوعية وتثقيف الطلبة.

وفيما تفتقر مدارس محافظة واسط لأغلب المستلزمات الصحية ما يجعلها بيئة مناسبة لأنتشار الأمراض، ابدى اهالي طلبة تخوفهم من ضعف الاجراءات الصحية خلال العام الدراسي رغم اطلاق حملة تلقيحات ضد الامراض الانتقالية.

ويقول معاون مدير بيئة المحافظة محمد حسن السويطي ان الوضع البيئي في مدارس المحافظة، وخاصة الريفية منها، سيئ جداً ويفتقر لاغلب مقومات الصحة، خاصة ما يتعلق بتلوث مياه الشرب، وسوء المرافق الخدمية، وعدم وجود حدائق، وافتقار اغلب الصفوف الى التهوية والاضاءة، لافتاً الى ان الوضع يتطلب تعاوناً من الجميع من اجل توفير اجواء صحية ملائمة.

وذكر مدير الاعلام التربوي علاء الحجامي ان تربية واسط اعدت خطة لنشر الوعي الصحي والاهتمام بالحانوت المدرسي ،مشيراً الى أن هناك لجاناً تعمل لاعداد كشوف بواقع الخدمات الصحية والبيئية في مدارس المحافظة وخاصة الريفية منها.

please wait

No media source currently available

0:00 0:02:55 0:00
رابط مباشر

XS
SM
MD
LG