روابط للدخول

النجف: إفتتاح فعاليات مهرجان الغدير الدولي الثالث


جانب من إفتتاح مهرجان الغدير الدولي الثالث في النجف

جانب من إفتتاح مهرجان الغدير الدولي الثالث في النجف

أفتتحت في النجف الثلاثاء فعاليات مهرجان الغدير الدولي الثالث الذي تقيمه العتبة العلوية سنوياً برعاية ديوان الوقف الشيعي بمشاركة اكثر من 33 دولة عربية واجنبية.

وبين مدير الاعلام والعلاقات في الامانة العامة للعتبة العلوية فائز الشمري في حديث لاذاعة العراق الحر ان مهرجان هذا العام يتضمن مشاركة شخصيات دينية من مختلف المذاهب بضمنهم مشاركة وفد من دولة الفاتيكان، فضلاً عن مشاركة أكثر من مئة باحث.

وشهدت إفتتاحية المهرجان القاء المشاركين كلمات في رحاب الصحن الحيدري تحدثت عن الوحدة الاسلامية واستلهام الدروس من دولة الامام علي في ظل هجمة شرسة يواجهها المذهب الاسلامي حالياً من خلال النهج الذي تتخذه الحركات المتطرفة،

وبحسب رجل الدين احمد الحسيني فان المشاركين دعوا الى ضرورة تصحيح هذه النظرة لدى المذاهب الاخرى.

وتلقى في جلسات المهرجان البحثية التي تستمر على مدة ثلاثة ايام بحوث من داخل العراق وخارجه تهدف الى معرفة الوجه الحقيقي للاسلام والتقريب بين المذاهب، فضلاً عن التعريف بشخصية الإمام في مختلف ميادين المعرفية والسياسة والتربية والاقتصاد وغيرها. ويقول ممثل طائفة الصابئة المندائيين الشيخ علاء عزيز ان البحوث والكلمات تشير الى الوحدة الاسلامية والانسانية، انطلاقا من مقولة الامام علي "اما أخ لك في الدين او نظير لك في الخلق".

ويتضمن مهرجان هذا العام إقامة معرض فوتوغرافي دولي عن العتبات المقدسة وتطويرها، وعقد مؤتمر اعلامي وطني بمشاركة اكثر من 200 شخصية اعلامية محلية وعربية.

XS
SM
MD
LG