روابط للدخول

سوريا: أول شحنة أسلحة تصل للمقاتلين الأكراد في عين العرب


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"الساعة الثالثة من فجر هذا اليوم طائرات تحلق في سماء مدينة عين العرب/ كوباني، هذه الطائرات لم تكن كسابقتها من طائرات التحالف التي تقصف تجمعات تنظيم الدولة الاسلامية / داعش في مدينة عين العرب وريفها. انها من طراز سي- 130 تابعة لسلاح الجو الأمريكي القت على المقاتلين الاكراد 24 طناً من السلاح والامدادات الطبية القتها غرب مدينة عين العرب في المنطقة الممتدة من المدينة الى معبر تل شعير التي قامت وحدات حماية الشعب الكردي بطرد مقاتلي داعش منها منذ ايام.

خطوت رحبت بها اغلب القيادات الكردية، لكن المقاتلين الاكراد يعتبرونها غير كافية لصد هجوم مقاتلي داعش الذي يزداد ضراوة كل يوم كما قال احمد شيخو الرئيس المشترك لمجلس الشعب /كوباني في تصريحات صحافية اليوم "مع هذه المساعدات او بدونها لم يتغير، ستساعدنا هذه المساعدات في الاسراع من تطهير المنطقة من داعش والقضاء عليها ، ليلة امس حسين وصلت الاسلحة كان هناك تقدم كبير لقواتنا في جميع الجبهات، حيث تلقت قوات داعش ضربات مميتة في كافة الجبهات".

دخلت الحرب في مدينة عين العرب / كوباني يومها الخامس والثلاثين مخلفة مئات القتلى والجرحى في صفوف الجانبين وقد أعلنت القيادة الوسطى الأميركية أن قوات التحالف الدولي شنت 135 غارة جوية ضد تنظيم داعش في عين العرب / كوباني وريفها، غارات كان لها الاثر الكبير في الحد من تقدم داعش والاستيلاء على المدينة."

XS
SM
MD
LG