روابط للدخول

البصرة: شباب يفتحون ورشة للرسم في الهواء الطلق


ورشة للرسم في الهواء الطلق في البصرة

ورشة للرسم في الهواء الطلق في البصرة

يؤكد شباب في البصرة انهم يحاولون في كل يوم تقديم افكارهم للمجتمع البصري بعيداً عن دعم الحكومة المحلية لهم، مشيرين الى انهم يشعرون بالارتياح وهم يقدمون خدمات مجتمعية تبث الفرح لدى المواطنين.

ويذكر مؤسس تجمع "سومريون" حازم سلام الخدادي ان اخر تلك المبادرات تمثلت في اقامة معرض دائم في الهواء الطلق بساحة نصب الحرية التي افتتحت مؤخراً مع توفير ادوات الرسم للمواطنين ليشاركوا في رسم لوحات تعبر عن ذواتهم، لافتاً في حديث لاذاعة العراق الحر الى انه من خلال متابعته لمثقفي بغداد وتجمعاتهم اليومية خاصة بين الشباب واقامتهم العديد من النشاطات في الهواء الطلق، ولسد النقص في البصرة تم اقامة مبادرة الرسم الحر في البصرة بمشاركة من الشباب الرسامين والموهوبين والذي يقام بشكل مستمر وسيشمل قريبا بعض النشاطات الثقافية والادبية.

ويقول الشاب الرسام علاء حسين علي ان مثل هذه النشاطات مهمة بالنسبة للشباب الموهوبين الذين يرغبون في مزاولة هواياتهم لتنميتها، داعياً الحكومة المحلية الى الاهتمام بالشباب من خلال توفير الامكنة الخاصة بهم.

ويفيد الفنان التشكيلي حسين النجار بان الهدف من الفكرة هو التواصل ما بين اجيال الفنانين التشكيليين، فضلاً عن مشاركة الناس بالرسم ليتم تطبيق فكرة الفن للجميع في البصرة.

الى ذلك قال المواطن حسن العزاوي ان ما يقوم به الشباب يعبر عن محبتهم للفن وشعورهم تجاه الاخرين من ليزرعوا المحبة والألفة في مجتمع ما زال يحلم بذلك، فيما قال المواطن ابو دارين ان الفكرة هي جديدة في البصرة وتبعث الارتياح في نفوس المواطنين، حي يفترش جميع الشباب الرسامين الارض ويرسموا امام الناس ليس مثل المعارض التي تقام في القاعات والتي لم يزرها الا عدد قليل من الناس واغلبهم من المهتمين بالفن التشكيلي.

XS
SM
MD
LG