روابط للدخول

رغم المقاومة الشرسة، داعش يحقق تقدماً في عين العرب


دمشق – خليل حسين

كثف تنظيم الدولة الاسلامية /داعش هجومه على مدينة عين العرب / كوباني مستخدما السيارات المفخخة وقذائف المدفعية ، التي طالت اغلب الاحياء التي يسيطر عليها المسلحون الاكراد.

وقالت مصادر كردية خاصة في مدينة عين العرب لاذاعة العراق الحر "إن الهجوم الذي يشنه مقاتلو داعش على المدينة هو الاعنف والاشرس فقد تم من ثلاث محاور مختلفة من بينها مناطق وسط المدينة. وبدأ الهجوم باستخدام سيارتين مفخختين استهدفتا مقرات للمقاتلين الاكراد قرب البلدية وسط المدينة والثانية انفجرت بالقرب من ساحة الكراج شمال المدينة.

واضافت المصادر ان المدينة تشهد حرب شوارع شرسة بين المقاتلين الاكراد وبعض كتائب الجيش الحر المتحالفين معهم من جهة وتنظيم داعش من جهة اخرى في منطقة المربع الامني وقد تمكن المقاتلون الكرد من صد هجوم لتنظيم داعش فقام التنظيم بقصف المدينة بأكثر من 30 قذيفة كان لها اثر في تقدمه على بعض الجبهات ، كما نفذ طيران التحالف الدولي 6 غارات استهدفت المنطقة الصناعية ومحيط سوق الهال في المدينة.

من جهة اخرى كشفت مصادر اعلامية معارضة عن تعرض قائد لواء ثوار الرقة، المعروف بأبو عيسى الى محاولة اغتيال يوم امس في مدينة اورفا التركية.

ونقلت المصادر الاعلامية عن مقربين من أبو عيسى ان ابو عيسى وابنه وقائد عسكري في اللواء اعترضتهم سيارة في شوارع مدينة اورفا واطلقت النار عليهم وقامت باختطاف أبو عيسى وابنه، وحاولوا إدخاله إلى محافظة الرقة، ولكن محاولتهم باءت بالفشل، فتركوه بالقرب من مدينة (أقجه قلعة ) المقابلة لمدينة تل ابيض السورية وقد تم نقله الى احد مشافي اورفا وقد ادخل الى العناية المركزة .

يذكر أن لواء ثوار الرقة هو أحد فصائل الجيش السوري الحر التي تقاتل ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة عين العرب.

XS
SM
MD
LG