روابط للدخول

قالت امانة بغداد انها نسقت مع وزارة الكهرباء وتشكيلاتها المختلفة لاستثناء محطات الصرف الصحي والامطار في العاصمة من القطع المبرمج للطاقة الكهربائية، إستعدادا لفصل الشتاء وتلافياً لحدوث حالات طفح في شبكات المجاري كما حدث في السنوات الثلاث الماضية.

وقال المتحدث باسم الأمانة حكيم عبد الزهرة في حديث لإذاعة العراق الحر إن الامانة أوعزت لدوائر ومحطات المجاري المتوزعة على مناطق بغداد والبالغ عددها 280 محطة رئيسة وفرعية بعدم تشغيل المولدات الكهربائية الخاصة بهذه المحطات، لانها ستزود بالكهرباء الوطنية على مدار الساعة.

من جهته شكك رئيس لجنة المجاري في مجلس محافظة بغداد مشتاق الشمري في مصداقية تفعيل هذا القرار، مشيراً الى أن دوائر الكهرباء ستقوم بتزويد الطاقة للمحطات الرئيسة فقط دون الفرعية، وذكر أن جميع محطات المجاري في بغداد مزودة بالمولدات التي تعمل على زيت الغاز، متهما ًفي الوقت نفسه القائمين على تلك المولدات ببيع حصصها المخصصة من زيت الغاز، على حد قوله.

الى ذلك عبّر مواطنون عن عدم ثقتهم بوعود أمانة بغداد، فيما يتعلق بموضوع الامطار، وتقول المواطنة أم وائل أنها اتخذت الاحتياطات اللازمة لموسم الامطار عن طريق عدم فرش الطابق الارضي من منزلها بالسجاد، وإخلائه من الاثاث تحسبا لتكرار طفح المجاري، كما هو الحال في العامين الماضيين.

يشار الى أن العاصمة تعرضت لطفح مياه المجاري في الأعوام الثلاث الماضية في موسم الشتاء، بسبب قدم شبكات الصرف الصحي والكميات الكبيرة من الامطار الساقطة على مناطق منها، ما أضطر الحكومة الى دفع مبالغ تعويضية للمواطنين الذين تعرضت منازلهم للغرق.

XS
SM
MD
LG