روابط للدخول

إقتراح باطلاق مبادرة لمواجهة الحرب النفسية لـ"داعش"


لقطة من عمل دعائي لـ"داعش"

لقطة من عمل دعائي لـ"داعش"

ناقش ناشطون وإعلاميون في اجتماع تشاوري عقد بمقر مجلس السلم والتضامن العراقي الأوضاع الأمنية والسياسية التي تمر بها البلاد للبحث عن صيغ إعلامية لمواجهة الحرب النفسية التي يعمل عليها تنظيم "داعش" لإضعاف المعنويات وبث حالة من الرعب والانكسار في نفوس العراقيين.

وذكر الإعلامي سعدون محسن إن الإجتماع اقترح توصيات بإطلاق مبادرة تتضمن استنهاض الروح المعنوية عبر برامج توعية وتثقيف مع التأكيد على استثمار وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتناول انتصارات الجيش العراقي وقوات المقاومة في مختلف المدن العراقية.

وكان عضو التحالف المدني الديمقراطي جاسم الحلفي قد أكد في بدء الإجتماع على ضرورة تبني خطوات فاعلة لإشاعة الروح الحماسية، مشيراً إلى إن التنظيمات المسلحة استخدمت الصورة الإعلامية والأخبار الكاذبة لإضعاف روح المقاومة والتصدي، ولفت الى ان من المهم رفع المعنويات بتضامن حقيقي بين الناشطين والاعلامين والمثقفين.

وشدد الكاتب والإعلامي أزمر احمد على ان مسؤولية الصحفيين والناشطين اليوم هي مسؤولية وطنية وأخلاقية تتعلق بتوصيل الحقيقة دون مبالغة والعمل على إعادة ثقة المواطن بالمؤسسة العسكرية.

فيما بين الناشط المدني علي التميمي ان المبادرة ستتضمن إقامة أنشطة فنية وإبداعية وثقافية في المناطق السكنية لتكريس روح المقاومة والتصدي الايجابي والتأكيد على تعزيز الروح الوطنية.

XS
SM
MD
LG