روابط للدخول

نبيل العربي: كل الدول العربية لديها الرغبة في مكافحة الإرهاب


الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي

الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي

اعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي إن "كل الدول العربية بما فيها العراق لديها الرغبة في مكافحة الإرهاب، وقررت أن تواجه التهديدات الكثيرة التي تمثلها التنظيمات الإرهابية مثل ( داعش)،وغيره".

جاء ذلك قبيل مغادرة العربي القاهرة السبت متوجها إلى الكويت على رأس وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، للانضمام إلى الوفد الوزاري العربي الذي سيتوجه الأحد إلى بغداد، ويرأسه ممثل رئيس القمة العربية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح .
وأضاف الأمين العام في تصريحات للصحفيين قبيل المغادرة القاهرة أن "الهدف من الزيارة هو الاتصال بالقيادة العراقية الجديدة، وذلك من أجل توثيق العلاقات، والتعرف على التطورات الحالية في العراق في ظل التهديدات الكثيرة التي يتعرض لها العراق".
وأشار إلى أن "الوفد الوزاري سيتعرف على الاحتياجات العراقية لمساعدته، والتضامن معه في مواجهة هذه التهديدات إذا طلبت الحكومة العراقية ذلك".
وقال العربي إن "الوفد سيجري لقاءات مكثفة مع الرئيس العراقي، الدكتور فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب، سليم عبد الله الجبوري، ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري، وعدد من القيادات العراقية".
على صعيد آخر أعلن المتحدث العسكري المصري العميد محمد سمير أن القوات المسلحة تجرى أكبر مناورة إستراتيجية منذ عام 1996، هى "بدر" 2014، على مستوى كل التشكيلات التعبوية، والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، ، وذلك ضمن التخطيط التعبوي عن العام القتالي 2014."

وأشار المتحدث العسكري المصري، إلى أن "قرار القيادة العامة للقوات المسلحة، بإجراء المناورة جاء بعد استعادة الشرطة لمكانته ومهامه كاملة، وتحسن الأوضاع الأمنية فى البلاد"، لافتا إلى أن "الهدف الأساسي من المناورة هو حماية الأهداف، والمصالح القومية، وتحقيق الردع لكل التهديدات المنتظرة، والوصول إلى أعلى درجات الاستعدادات القتالية"، مشددا على أن المناورة "ليست موجهة ضد أحد، وتأتي ضمن خطة التدريب العامة".

XS
SM
MD
LG