روابط للدخول

سوريا: داعش يجلب تعزيزات عسكرية لعين العرب ويقصف المدينة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"جلب تنظيم الدولة الاسلامية / داعش تعزيزات عسكرية كبيرة لقواته الى مدينة عين العرب /كوباني من محافظتي حلب والرقة بعد الضربات التي تلقاها خلال اليومين الماضيين. وقالت مصادر خاصة في مدينة عين العرب لاذاعة العراق الحر ان تنظيم الدولة " يشن هجوماً هو الاعنف على المدينة منذ اسبوعين وقد قصفها خلال نهار اليوم بأكثر من 45 قذيفة سقطت 28 منها في المنطقة الشمالية من المدينة وقرب معبر مرشد بينار على الحدود السورية التركية وسقطت 4 منها داخل الاراضي التركية واحدة منها سقطت قرب موقع عسكري تركي ، كذلك تم قصف مناطق وسط المدينة، كما شن طيران التحالف الدولي غارتين على الاحياء الشرقية التي يسيطر عليها مسلحو داعش". واضافت المصادر ان معارك عنيفة تدور في محيط المربع الامني وقرب الكراج ومشفى عين العرب وسط المدينة.

وحول الاوضاع الميدانية في المدينة قالت القيادية الكردية شرين تمو لاذاعة العراق الحر "ابطال وحدات حماية الشعب الكردي والجيش الحر والضربات الجوية في طريقهم الى تحرير المدينة من رجس تنظيم داعش". كما أكدت أن "هناك حاجة ماسة لدخول قوات برية الى المدينة وهناك حشود كبيرة داعمة بدأت تصل من تركيا".

الى ذلك قال أبو ليلى القائد العسكري لكتائب شمس الشمال احد كتائب الجيش السوري الحر التي تقاتل في مدينة عين العرب في بيان بث على مواقع التواصل الاجتماعي إن قواتهم نصبت كميناً مساءً في حي كانيا عربان شرقي المدينة ما أسفر عن مقتل ثلاثة من ارهابيي داعش وجرح اثنين أخرين، مشيرا إلى أن القتلى الثلاثة من الجنسيات السعودية والجزائرية والتونسية، أما الجريحان فهما من مدينة تل أبيض السورية."

XS
SM
MD
LG