روابط للدخول

النجف: دعوات لدعم الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي


دعا رجال دين في النجف الحكومة العراقية والمسؤولين عن الملف الامني الى دعم الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في تصديها لهجمات التنظيمات الارهابية في المناطق الغربية من البلاد.

وجدد هؤلاء رفضهم لأي وجود عسكري بري لقوات اجنبية على ارض العراق.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي السابع والعشرون للتبليغ الاسلامي الذي تقيمه سنويا مؤسسة شهيد المحراب التابعة للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي.

وقال رئيس المجلس عمار الحكيم خلال كلمة القاها في حفل افتتاح المؤتمر ان الضربات الجوية التي يتلقاها تنظيم داعش غير كافية لايقاف تقدمه، متوعدا بتحقيق انتصارات ميدانية من قبل قوات الجيش والحشد الشعبي، مجددا رفضه لوجود أي قوات اجنبية برية على ارض العراق.

وعا الشيخ علي الربيعي ممثل المرجع الديني الشيخ محمد اسحاق الفياض الحكومة الى تقديم كامل الدعم للجيش وقوات الحشد الشعبي لكي تحقق الاهداف المرجوة منها في مسك الارض وتطهيرها من أي وجود للتنظيمات الارهابية.

فيما لفت المرجع الديني الشيخ بشير النجفي الى ان تحقيق مستلزمات النصر للقوات العراقية والحشد الشعبي يتطلب تقديم الدعم المادي لها اضافة الى الدعم المعنوي.

الى ذلك دعا علاء الحكيم ممثل المرجع محمد سعيد الحكيم المؤسسات الانسانية الدولية الى اعتبار ما يحصل من جرائم ضد الشعب العراقي التي ترتكبها التنظيمات الارهابية جرائم ضد الانسانية وملاحقة من يدعمها ويمولها دوليا.

XS
SM
MD
LG