روابط للدخول

شهد حفل تخرج الدورة السابعة والاربعين لطلبة جامعة البصرة الذي اقيم في كلية التربية الرياضية مساء الخميس(16 تشرين) اعتراضات الطلبة الراسبين في جميع الكليات، ومطالبتهم بدور ثالث اسوة بالمناطق الساخنة، فيما اكد مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن استحداث جامعة جديدة في البصرة مختصة بالنفط والغاز.

وقال مستشار الشؤون التربوية في الوزارة الدكتور محسن عبد علي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان تخرج 4371 طالبا وطالبة يعتبر مخرجات لسوق العمل في العراق وهو اضافة نوعية وخاصة في التخصصات العلمية ذلك لحاجة البصرة الى تلك التخصصات لما تمثله المحافظة من ركيزة اقتصادية مهمة في العراق.

واضاف انه تم استحداث جامعة النفط والغاز وموقعها قضاء القرنة ستستقبل هذا العام اول دفعة من طلبتها مشيرا الى ان الوزارة لديها توجهات استراتيجية تتمثل الاتجاه نحو التخصصات العلمية وما يحتاجه سوق العمل خاصة في المحافظات الجنوبية.

الى ذلك عدد من الطلبة الخريجين عن سعادتهم في اجتياز دراستهم وطالبوا الحكومة بمنحهم فرصة اكمال الدراسات العليا.

وطالب ذوو الخريجين ان تلتفت الحكومة الى ابنائهم في توفير فرص عمل لهم خاصة وان خريجي الاعوام السابقة ما زالوا بدون عمل.

من جهة اخرى انتهز عدد من طلبة جامعة البصرة الراسبين هذا العام وعددهم 400 طالب ومنهم من رقنت قيودهم انتهزوا فرصة حفل تخرج زملائهم ورفعوا لافتات طالبوا فيها بامتحانات الدور الثالث اسوة بزملائهم طلبة المناطق الساخنة واكدوا ان على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان تراعي ظروفهم النفسية في الاحداث التي تجرى في العراق.

XS
SM
MD
LG