روابط للدخول

وصلت خلال الايام القلية الماضية، اكثر من 1200 أسرة كردية نازحة من مدينة كوباني (عين العرب) الى مخيم كويلان في ناحية بردرش جنوب شرق مدينة دهوك.

وابلغ كارزان رمضان مدير مخيم كويلان اذاعة العراق الحر ان عدد النازحين من كوباني وصل الى حد فاق استيعاب المخيم لذلك فاننا نناشد حكومة اقليم كردستان الى بناء اقامة مخيم اضافي في المنطقة لأستيعاب النازحين.

صلاح عامر احد النازحين من كوباني والمقيم في مخيم كويلان قال لأذاعة العراق الحر "الاوضاع مستقرة نوعا ما داخل المخيم وغالبية الخدمات متوفرة لكننا بحاجة الى اقامة لكي نتمكن من الخروج من المخيم للبحث عن عمل. فانا مصلح سيارات واريد العمل لكي اؤمن ما تحتاج اليه اسرتي".

اما النازح داود علي فقد شكا من قلة الخدمات، موضحا بان النازحين بحاجة الى مساعدة خاصة الاطفال وكبار السن، موضحا

"لقد تعبنا كثيرا في الطريق وخاصة كانت معي عجائز واطفال ونحن نتمنى ان تقوم الحكومة بايجاد طريق لاخراجنا من هنا لان الاوضاع غير جيدة".

يشار الى ان عشرات الاف ألأسر الكردية فرت من مدينة كوباني (عين العرب) بعد استهداف مسلحي ما يعرف بالدولة الاسلامية (داعش) المدينة، واحتدام المعارك بينهم ووحدات حماية الشعب الكردي التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري بمساندة جوية من مقاتلات التحالف الدولي بفيادة الولايات المتحدة الامريكية.

XS
SM
MD
LG