روابط للدخول

سوريا: المقاتلون الكرد يستعيدون تل شعير وداعش تتقدم لوسط عين العرب


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"استعاد مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي السيطرة على هضبة تل شعير الاستراتيجية غرب مدينة عين العرب / كوباني. وقالت مصادر كردية خاصة في مدينة عين العرب لاذاعة العراق الحر ان المقاتلين الكرد وبتأمين غطاء جوي لهم من طائرات التحالف استعادوا السيطرة صباح اليوم على هضبة تل شعير الاستراتيجية نحو 6 كم عن شمال غرب مدينة كوباني وابعاد مقاتلي داعش عن المعبر الحدودي في قرية تل شعير، واستعادت وحدات حماية الشعب وكتائب الجيش الحر السيطرة على نقطتين من مسلحي داعش في حي كانيا كردا شرقي عين العرب.

واضافت المصادر "ان الاشتباكات اليوم كانت اكثر ضراوة من الايام السابقة بعد استقدام داعش تعزيزات عسكرية كبيرة وقصفهم المدينة بشكل كثيف بالمدفعية والدبابات ، وسيطرتهم على الجامع الكبير القريب من دوار الحرية وسط المدينة ".

ونقلت المصادر ان طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية قصفت فجر اليوم مدرسة علبلور غربي مدينة عين العرب والحديث عن مقتل 16 عنصر من داعش داخل المدرسة ، الا ان طائرات التحالف قللت من طلعاتها خلال ساعات النهار بسبب الاحوال الجوية.

من جانبها قالت مصادر قيادية كردية في مدينة سروج التركية لاذاعة العراق الحر فضلت عدم ذكر اسمها ان " قوات الجيش التركي وجهت إنذاراً إلى مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، للانسحاب من منطقة المعبر الحدودي في مدينة عين العرب والمقابل لمعبر مرشد بينار التركي بعد سقوط قذيفتين أطلقهما تنظيم الدولة الإسلامية الذي يشن عناصره هجوماً عنيفاً للسيطرة على المعبر منذ ايام" .

XS
SM
MD
LG