روابط للدخول

أقامت نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين وبالتعاون مع جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتنمية الادارية المؤتمر المحاسبي العربي السنوي الاول بحضور عدد كبير من المختصين من مختلف الدول العربية.

وقال نقيب المحاسبين والمدققين العراقيين رافد النواس في حديثه لإذاعة العراق الحر إن "المؤتمر إنبثق ليناقش نقاط الضعف في الاقتصاد العربي والعراقي وسبل علاجها وكذلك مناقشة عدم تطبيق المعايير الدولية في المحاسبة".

من جهته أوضح سفير منظمة دول التعاون الاسلامي حامد الدني أن "الدول العربية بحاجة الى مثل هذه المؤتمرات"مضيفا القول ان "الكثير من الدول العربية تشكو من ضعف الميزانيات المالية العامة لها بسبب الاداء غير المتناسق للمحاسبين".

فيما ترى الخبيرة الاقتصادية منى كامل أن "مثل هذه المؤتمرات التي يتم فيها تبادل الخبرات بين الدول العربية تعمل على زيادة المهارات العراقية في مجال المحاسبة".

ويوضح مبعوث المنظمة العربية للتنمية الادارية التابعة لجامعة الدول العربية حسن دياب أنه "قبل الحديث عن المحاسبة ومتعلقاتها يجب الاشارة الى تجمع هذا العدد الكبير من الخبرات العربية في العراق خصوصا في الظروف الراهنة التي يعيشها العراق".

XS
SM
MD
LG