روابط للدخول

التعليم العالي تعتبر العام الدراسي الحالي سنة عدم رسوب


قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعتبار العام الدراسي الحالي 2013 – 2014 سنة عدم رسوب لطلبة الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية.

وقال المتحدث باسم الوزارة كاظم العمران في حديث لإذاعة العراق الحر إن الوزارة اتخذت هذا القرار وصادقت عليه مراعاةً للظروف الاستثنائية التي يعيشها الطلبة في العراق في العام الحالي، مشيراً الى أن القرار يشمل الطلبة المستمرين في الدوام الرسمي، ويستثنى منه الطلبة الذين صدرت بحقهم عقوبات انضباطية أثبتت حالة الغش لديهم.

وانتقد التدريسي في كلية الاداب الجامعة العراقية الدكتور نؤاس الخفاجي القرار، وقال أن الشغل الشاغل للتدريسيين هو المستوى العلمي للطلبة، موضحاً ان مثل هذه القرارات التي اصدرتها الوزارة ستعمل على رفع من لا يستحقون النجاح من الطلبة، على حد وصفه. وأضاف أن "ظروف العراق استثنائية منذ ما يزيد على 30 عام، والان تعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تسهيل عملية اجتياز المراحل الدراسية على حساب المستوى العلمي للخريج من خلال هكذا قرارت".

ويرى الطالب كريم شمخي أن "القرار يتناسب مع ما يعيشه الطالب في الفترة الحالية". ويوضح الطالب مصطفى عدنان، الذي نجح من الدور الاول في الامتحانات النهائية، أن "هذا القرار سيساوي بينه وبين من لم يعر الدراسة اهمية خلال العام الدراسي".

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي اتخذت جملة من القرارات التي من شأنها مساعدة طلبة الجامعات والمعاهد على اجتياز المراحل الدراسية بسهولة ومنها رفع درجات القرار من خمس درجات الى عشرة وكذلك استحداث دور تكميلي لمن لم يستطع اداء الامتحان النهائي وآخرها إحتساب هذا العام عام عدم رسوب لجميع الطلبة في الكليات والمعاهد.

XS
SM
MD
LG