روابط للدخول

خبر عاجل

فرقة الاصدقاء في ميسان تستقطب الشباب


تعمل فرقة الاصدقاء المسرحية التي تم تشكيلها في منتدى الثقافة والفنون التابع لمديرية شباب ورياضة ميسان على استقطاب الشباب والاطفال ومن كلا الجنسين ممن لديهم الموهبة في المجال الفني ويقول مدير الفرقة المخرج كاظم اللامي انه وعلى الرغم من العادات والتقاليد السائدة والنظرة الدونية من قبل البعض للفن الا ان الاقبال كان جيدا من قبل الشباب للانخراط في الفرقة المسرحية بعد التواصل مع الاهالي واظهار الصورة الحقيقية للفن.

واشار اللامي الى ان رسالة الفرقة المسرحية تتمثل بصقل المواهب الفنية للشباب من كلا الجنسين وتقديم الاعمال الفنية التي تسهم بزيادة الوعي والثقافة لدى المجتمع عبر ترسيخ مفاهيم الديمقراطية ونبذ الطائفية والارهاب.

لمياء جاسم فتاة في السادسة عشر من العمر وهي واحدة من الفتيات اللائي انضممن الى الفرقة المسرحية على الرغم من معارضة صديقاتها الا انها لاقت تشجيعا كبيرا من الاهل وهو مادفعها الى تطوير قابلياتها الفنية.

واشتركت لمياء بعدة اعمال ضمن فرقة الاصدقاء ويحدوها الامل في ان تكون واحدة من الفنانات المعروفات في البلاد مستقبلا حسب قولها لاذاعة العراق الحر.

اما الشاب سجاد ماجد فلاقى هو الاخر تشجيع اسرته للدخول الى عالم الفن مثنيا على ما لاقاه من رعاية واهتمام من قبل القائمين على الفرقة لاظهار مواهبه واعرب عن امله في ان تسهم رسالة الفن في اشاعة المحبة والسلام في ربوع البلاد.

وتستعد فرقة الاصدقاء المسرحية للاشتراك بعمل في احد المهرجانات في المغرب مطلع تشرين الاول المقبل واوضح بطل العمل الممثل الشاب كرار ان العمل يجسد ما يتعرض له العراق بكافة اطيافه من هجمة شرسة من الارهاب كما انه يعكس مدى التلاحم بين ابناء الوطن الواحد.

please wait

No media source currently available

0:00 0:15:00 0:00
رابط مباشر

XS
SM
MD
LG