روابط للدخول

أمانة بغداد: اكملنا الإستعدادات لاستقبال موسم الشتاء


فيضان شوارع بغداد بمياه أمطار عام 2013

فيضان شوارع بغداد بمياه أمطار عام 2013

أعلنت امانة بغداد اكتمال استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء من خلال تسليك شبكات الصرف الصحي، وربطها بخطوط التصريف الجديدة، في المناطق التي تعرضت للفيضانات بسبب الامطار في العام الماضي.

وقال مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في الامانة حكيم عبد الزهرة في حديثه لأذاعة العراق الحر ان الامانة مستمرة بالعمل في خمسة مشاريع جديدة الا انها لن تدخل حيز التنفيذ هذا العام، مؤكدا ان اجراءات الامانة لهذا العام ستكون كفيلة باستيعاب كمية الامطار الساقطة دون خوف من الفيضانات.

لكن عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي وصف ، استعدادات امانة بغداد لاستقبال موسم الشتاء بالخجولة بسبب قلة التخصيصات المالية المرصودة للأمانة، متوقعاً ان تتعرض العاصمة للفيضانات مرة اخرى لمدة يوم او يومين خلال الموسم الشتوي المقبل.

فيما لم يخف مواطنون خشيتهم من تكرار مشهد الفيضانات للموسمين السابقين، سيما ان الانواء الجوية توقعت هطول امطار بغزارة في الموسم الشتوي المقبل. وقال المواطن طلعت كمال، ان البنى التحتية لشبكات الصرف الصحي متهرئة في عموم احياء العاصمة، وان استعدادات امانة بغداد لن تكون كافية للحيلولة دون وقوع فيضانات هذا العام.

جدير بالذكر ان بغداد وبعض المحافظات تعرضت خلال العامين الماضيين الى أمطار غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات في معظم احيائها وتدمير بعض المنازل ونزوح العائلات منها، فضلاً عن غرق الشوارع الرئيسة وشل حركة السير، الا ان امانة بغداد اكدت عدم تكرار تلك الفيضانات في ظل استعداداتها التي شملت تخصيص عشرات الاليات لشفط المياه.

XS
SM
MD
LG