روابط للدخول

الأزهر يستعد لعقد مؤتمر حول الإرهاب


شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب

شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب

أعلن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، أن مؤسسة الأزهر تنوي عقد مؤتمر دولى قريبا حول قضية الإرهاب، مشيرا الى انه سيشارك في المؤتمر "علماء المسلمين من شتى بقاع الأرض والمسيحيين الشرقيين لأنهم يعانون من مطاردة الإرهاب لهم".

وأضاف الطيب في تصريحات للتلفزيون المصري الرسمي أن الأزهر سيدعو خلال المؤتمر العالم الغربى وأمريكا الى ان تضطلع بمسؤوليتها بجدية لمواجهة هذا الوباء(الارهاب) حسب تعبيره.

وشدد الطيب على أن الأزهر ليس بعيدا عن الإرهاب الذي يمثل أبرز التحديات التى تواجه مصر، مؤكدا "أن الإرهاب لا يعبر عن الإسلام، وأن الدين يحرم القتل، وليس فيه ما يشجع من قريب أو بعيد على هذا العنف".

إلى ذلك تمكنت أجهزة الأمن المصرية من قتل وإصابة 40 تكفيريا خلال اشتباكات عنيفة فى مداهمات لمعاقل الإرهاب بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح خلال عملياتها بسيناء، وذلك بحسب بيان أمني مصري رسمي.

وذكرت الداخلية المصرية أن المواجهات مع الجماعات التكفيرية بالقرب من الحدود مع إسرائيل أسفرت عن مقتل 15 عناصر تنظيم بيت المقدس وإصابة 25 آخرين بجروح، كما دمرت الدبابات 6 سيارات تستقلها تلك العناصر، ومن بين القتلى قيادات تم التعرف على اثنين منهم.

وأعلن المتحدث العسكرى المصري العميد محمد سمير أن عناصر حرس الحدود واصلت ضرباتها الناجحة ضد العناصر ودمرت 11 نفقا على الحدود المصرية الفلسطينية، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ليصبح إجمالى الأنفاق المدمرة 1813 نفقا برفح حتى الآن.

XS
SM
MD
LG