روابط للدخول

مصادر في كوباني: تنظيم "داعش" يتقدم في ظل مقاومة شرسة للمقاتلين الكورد


دمشق – خليل حسين، مراسل إذاعة العراق الحر

واصل تنظيم الدولة الاسلامية تقدمه في مدينة عين العرب (كوباني) مسيطراً على مزيد من احياء المدينة في ظل مقاومة شرسة من المقاتلين الكورد.

أكدت ذلك مصادر خاصة من داخل كوباني (عين العرب) لإذاعة العراق الحر وأضافت ان "تنظيم داعش سيطر على المربع الأمني وسط المدينة، الذي يضم مركز الشرطة الرئيسي وبعض النقاط الأمنية والسجن، بعد السيطرة على مبنى "الأسايش"، قوات الأمن الكوردية، بعد معارك عنيفة مع قوات الحماية الكوردية.

واضافت المصادر ان التنظيم سيطر ايضاً على مبنى "السراي" الحكومي، ومركز البلدية، ومقر حزب الاتحاد الديمقراطي ومقر الحزب الديمقراطي الكردي السوري (كونفرانس) وسط المدينة.

كما واصلت قوات التنظيم تقدمها في الجهة الشمالية الموازية للحدود التركية حيث سيطرت على مبنى الجمارك القريب من الحدود التركية، ويسعى للسيطرة على الشريط الموازي للحدود التركية، وبذلك تتم محاصرة المدينة من كل الجهات.

هذا في الوقت الذي شنت فيه طائرات التحالف 7 غارات على محيط المدينة وداخلها، وقد سقط عدد من مسلحي "داعش" قتلى وجرحى جراء ذلك وأيضا وتدمير عربات لهم في مدرسة تشرين شرق المدينة التي قصفتها طائرات التحالف.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في كوباني إدريس نعسان في تصريحات صحافية لإذاعة العراق الحر إن "مسلحي تنظيم الدولة سيطروا على مركز المدينة، بسبب العتاد العسكري الثقيل الذي استولوا عليه من سوريا والعراق".

ونقلت مصادر اعلامية متطابقة ان قوات داعش قتلت أكثر من 125 وأسرت 12 من المسلحين الكورد في كمين نصبته لهم في المنطقة الصناعية شمال شرق المدينة.

XS
SM
MD
LG