روابط للدخول

دي ميستورا يدعو تركيا لإدخال متطوعين ومنع مجزرة في كوباني


دعا المبعوث الأممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا تركيا إلى السماح للمتطوعين الكورد بعبور الحدود مع سوريا لمنع مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من ارتكاب مجزرة في مدينة كوباني (عين العرب) الكردية.

وأشار دي ميستورا في تصريح له اليوم من جنيف أنه لا يزال هناك نحو 500 الى 700 شخص من العجزة والمسنين الذين لم يتمكنوا من مغادرة المدينة، مشددا على وجوب بذل الجميع ما بوسعهم لمنع وقوع كارثة، مضيفا أتمنى ألا نرى أناسا يذبحون.

هذا وقد أكد مسؤول العلاقات الخارجية في الحكومة المحلية في كوباني ادريس نعسان لإذاعة العراق الحر ان داعش يسيطر حاليا على أكثر من ثلث المدينة بسبب تفوقه التسليحي والتعزيزات البشري بوسائل الاغراء للقيام بعمليات نهب وسلب، وأيضا بسبب عجز المجتمع الدولي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أكد أمس أن تقدم مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في بلدة كوباني الحدودية السورية مأساة، لكنه لن يثني الولايات المتحدة وحلفاءها عن مواصلة استراتيجيتهم في المنطقة على الأمد الطويل، وأضاف:

"كوباني مأساة، لأنها تجسد شرور الدولة الإسلامية، لكن ذلك لا علاقة له بالاستراتيجية أو الإجراءات المتخذة ضد (داعش). إنها بلدة واحدة، وهناك بلدات أخرى ستشهد مواجهات مع داعش على مدى الأشهر المقبلة."

XS
SM
MD
LG