روابط للدخول

منتخب العراق للشباب يفوز على نظيره العُماني


حقق المنتخب العراقي للشباب فوزا كبيرا على نظيره العماني بنتيجة 6 مقابل صفر في المباراة التي جرت بينهما الجمعة ضمن منافسات الدور الاول من المجموعة الرابعة لنهائيات شباب آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في ماينمار.

وظهر اللاعبون الشباب بمستوى جيد اعتبره مراقبون بداية تبشر بالتفاؤل للتنافس على اللقب.

واكد الصحفي الرياضي ان المباراة اظهرت مهارة اللاعبين ما يجعلهم قادرين على التنافس ليس على المستوى الاسيوي وانما على اللقب العالمي، اذ انه ستتأهل المنتخبات الاربعة الاولى في البطولة الى نهائيات كاس العالم للشباب.

ورأى مدير المدرسة التخصصية لكرة القدم بسام رؤوف ان المنتخب العراقي للشباب استحق هذا الفوز الكبير لأنه يضم امكانيات جيدة، لافتا الى ان المنتخب لم يتأثر بخروج اربعة لاعبين بسبب تزوير اعمارهم، إذ كشفت المباراة عن قدرات شبابية قادرة على التنافس.

وكان المنتخب الشبابي قد تعرض لحملة انتقادات بسبب ضمه عددا من اللاعبين الذين تلاعبوا باعمارهم وفق وثائق مزورة، واضطر الاتحاد العراقي لكرة القدم الى ابعاد اربعة لاعبين، بينما تحفظ على لاعبين اثنين لعدم توفر الوثائق المؤكدة للتزوير.

ودعا اللاعب الدولي السابق كريم صدام اتحاد الكرة الى ضرورة محاربة ظاهرة التزوير المتفشية في منتخبات الفئات العمرية، مشيرا الى ان العراق زاخر بالمواهب الكروية وبمختلف الاعمار.

هذا وتصدر المنتخب العراقي للشباب المجموعة الرابعة التي تضم ايضا كوريا الشمالية وقطر.

XS
SM
MD
LG