روابط للدخول

منسق التحالف الدولي ضد "داعش" يجتمع مع العربي وشكري


منسق التحالف الدولي ضد "داعش" الجنرال المتقاعد جون ألن

منسق التحالف الدولي ضد "داعش" الجنرال المتقاعد جون ألن

يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي الخميس الجنرال جون ألن منسق التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش".
وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جين ساكي أعلنت أن الجنرال ألن والسفير بيرت ماكغيرك سيصلان إلى القاهرة الأربعاء لإجراء مباحثات مع المسئولين في الحكومة المصرية وجامعة الدول العربية بشأن تعزيز بناء التحالف الدولي، وأضافت في تصريحات صحفية أن الجنرال ألن والسفير ماكغيرك أجريا مباحثات الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمان، حيث التقيا مع زعماء ومشايخ القبائل والعشائر التي تتصدى لتنظيم "داعش" في العراق.

كما يلتقي وزير الخارجية المصري سامح شكري الخميس مع الجنرال ألن.

من جهة أخرى وجهت القوات المسلحة المصرية ضربة وصفتها وسائل الإعلام المصرية المحلية بـ"القاتلة" لمجموعات تنظيم أنصار بيت المقدس، وذلك بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، وتمثلت فى عملية استهداف مركزة لمجموعات مسلحة بواسطة قوات خاصة، مدعومة بعناصر قتالية ذات كفاءة عالية، وغطاء جوى، وقتل عدد من التكفيريين فى هذه العملية.

وأشارت مصادر الجيش المصري إلى أنه تم رصد فرار مجموعة أخرى تستقل سيارة دفع رباعي، وتم توجيه قوة خاصة لتتبع الفارين وتوجيه ضربات لهم وقتل جميع من كانوا فى هذه السيارة، وهم وفقاً للترجيحات الأولية "أبو أسامة المصري" وأربعة من حراسة، وجار التعرف عليهم بواسطة عناصر أمنية متخصصة تقوم بتجميع المعلومات عن شخصيات القتلى ومعرفة هويتهم.

ويعد المصري أحد أهم قياديي تنظيم أنصار بيت المقدس، والمسؤول عن تحركاته في مناطق شمال سيناء.

وأعلنت قوات الأمن بشمال سيناء مقتل 16 تكفيريا وأعضاء من أنصار بيت المقدس خلال العملية التي قامت القوات بشنها الأربعاء، كما ألقت لقوات على ستة مسلحين آخرين خلال الهجوم.

وفي سياق الأوضاع الأمني في مصر أعلن مساعد أول وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات اللواء السيد جاد الحق،أن الخدمات الأمنية أحبطت محاولات إرهابية لإحراق أحد القطارات المحملة بمئات من الركاب.

وأضاف جاد الحق، أن الخدمات الأمنية شاهدت كميات من البنزين تم سكبها فى العربة الأخيرة بالقطار رقم "156" القادم من القاهرة إلى الفيوم، وتم تفتيش القطار حيث تبين أن مجهولين سكبوا البنزين، وذلك تمهيدا لإضرام النار بالقطار.

XS
SM
MD
LG